شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوي العاملة:196اضراب عمالي خلال الاشهر الثلاث الماضية

القوي العاملة:196اضراب عمالي خلال الاشهر الثلاث الماضية
اصدرت وزارة القوي العاملة والهجرة بيانا اليوم عن تقريرًا من القطاع المختص بالوزارة حول الاحتجاجات والإضرابات العمالية...

اصدرت وزارة القوي العاملة والهجرة بيانا اليوم عن تقريرًا من القطاع المختص بالوزارة حول الاحتجاجات والإضرابات العمالية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 1/1- 31/3/2013، وأفاد التقرير أنه قد بلغ عدد الاحتجاجات العمالية (الامتناع عن العمل الذي لا يرقى إلى مستوى الإضراب المنظم – الاعتصام بمقر العمل) (196) حالة من بينهم عدد (153) حالة إضراب عن العمل، وعدد (43) حالة اعتصام بمقر العمل، وقد تم فضهم جميعًا.

 

وأكد ت الوزارة في بيانها انه  أثناء ممارستها لدورها المنوط بها لا تقوم برصد حالات التجمعات العمالية أو الطلابية أو الشعبية التي تتخذ صورة المظاهرات بأسبابها المختلفة (سياسية – اجتماعية).

 

وأضاف البيان  أنه قد تعددت أسباب الإضرابات من شركة إلى أخرى منها تضرر العمال من عدم صرف الأرباح أو تاخر صرف المكافآت والمستحقات المتأخرة.

 

ودعت الوزارة الي  أهمية الالتزام بأحكام القانون حتى تتاح للوزارة فرصة الدفاع واستخلاص مستحقاتهم طبقًا لأحكام القانون.

كما ناشد ت أصحاب الأعمال أيضًا كلاً في موقعه أن يتحملوا مسئولياتهم تجاه الوطن وتجاه عمال مصر باعتبارهم حجر الزاوية في نهضة الاقتصاد المصري حتى نتمكن من العبور إلى آفاق أرحب من العمل والإنتاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023