شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق اسم ضحية أحداث شبرا على ملعب مدرسة التوفيقية

إطلاق اسم ضحية أحداث شبرا على ملعب مدرسة التوفيقية
  زار الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم - اليوم(الخميس)  مدرسة التوفيقية الثانوية بنين بشبرا...

 

زار الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم – اليوم(الخميس)  مدرسة التوفيقية الثانوية بنين بشبرا لتأبين الطالب محمد حسن الرفاعي ، الطالب الذي استشهد في أحداث العنف التي شهدتها شبرا مؤخرا، ومواساة طلاب المدرسة في زميلهم الفقيد، وذلك بحضور  حسن الرفاعي،  والد الطالب الشهيد .

 

وحضر الوزير طابور الصباح مع طلاب المدرسة، وأشار في كلمته إليهم أنهم لا يقلوا عن العظماء الذين تخرجوا منهاأمثال عبد الخالق ثروت ، وعبد الفتاح يحيى ، ومحمد محمود ، رؤساء وزارات سابقين ، وأمر بإطلاق اسم الطالب محمد حسن الرفاعي على الملعب الرئيسي للمدرسة، وكلف اللواء محمد عسل ، مدير هيئة الأبنية التعليمية ، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مسرح يستوعب طاقات الطلاب وتجديد كل ما يحتاج إلى صيانة بالمدرسة.

 

ووعد الوزير الطلاب بأنه في غضون ثلاثة سنوات ستكون هناك ثانوية عامة جديدة تليق بالشعب المصري.

 

 وردًا على سؤال أحد الطلاب عن تخصيص 100 درجة للغة العربية و75 درجة فقط لمادة التخصص "الرياضيات مثلا"  في القرار الوزاري الجديد المنظم للثانوية العامة،  أكد الوزير أن اللغة العربية ستصبح رقم 1 في قائمة اهتمامات الوزارة في المرحلة القادمة، وأن الوزارة سوف تعيد لها مكانتها التي اهتزت كثيرا في الفترة الماضية .

 

على الجانب الأخر استقبل الوزير بديوان عام الوزارة منتخب الكرة الطائرة من الطالبات الفائزات ببطولة أمم أفريقيا في فبراير 2013.

 

وحضر اللقاء الأستاذ علي السرجاني ، رئيس الإتحاد المصري للكرة الطائرة ، والمهندس عدلي القزاز ، مستشار الوزير لتطوير التعليم ، والدكتورة علية سيف الدين ، مستشار التربية الرياضية بالوزارة  .

 

وأكد الوزير أن الوزارة قامت بكسر كل القواعد العقيمة في الثانوية العامة، وأقرت بحق الطلاب المتفوقين رياضيا والحائزين على بطولات دولية في المشاركة في كل المسابقات العالمية  تشجيعًا لهم على مواصلة التفوق الرياضي .

 

 ووجه الشكر لفريق الطالبات ومدربته والإدارة الخاصة به ، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى رفع علم مصر عاليا في المرحلة القادمة .

 

من جانبه طالب علي السرجاني – رئيس الإتحاد المصري للكرة الطائرة- الوزير الموافقة على منح الحافز الرياضي للطلاب الفائزين ببطولات العالم أو بطولات أفريقيا، مشيرا إلى أن ذلك سيقدم خدمة جليلة للرياضة المصرية ، لافتا إلى أن هذه أول مرة يقوم فيها وزير تربية وتعليم بتكريم فريق للكرة الطائرة ، وتذليل كل الصعاب أمامه.

 

وقام الوزير بتكريم الطالبات الفائزات ببطولة أفريقيا وعددهن 22 طالبة ، كما كرم الطالب أحمد شريف عادل بطل مصر في رمي القرص، واثنين من الطلاب المخترعين هما محمد شعبان السيد ، وأدهم أحمد سعيد .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023