شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو إسماعيل : الجيش يؤدي دوره وفقا للدستور وانقلابه جريمة

أبو إسماعيل : الجيش يؤدي دوره وفقا للدستور وانقلابه جريمة
  أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية- أن الجيش المصري ظلم  كثيرا من السلطة السياسية التي تدير...

 

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية- أن الجيش المصري ظلم  كثيرا من السلطة السياسية التي تدير البلاد ، فهي  تورطه ، وتعرضه لما ليس مهيئا له ، مطالبا السلطة السياسية رفع الظلم عنه ، قائلا :" الجيش طول عمره يظلم فقد ظلم في حرب 48، وحملوه فوق طاقته ، وفي حرب 56 ، وحرب 67 ، وفي حرب 73 ، فضلا عن الظلم الذي وقع عليه في ثورة 25 يناير، وما حدث فيها".

 

وتابع "أبو إسماعيل" في لقاءه مع الإعلامي طوني خليفة ببرنامج "أجرأ الكلام " على قناة القاهرة والناس أمس (الأربعاء)  قائلا :" أنا والجيش في حاله محبه كاملة ، فما أقوله هو نفس ما يقوله الجيش، أنه لا يمكن أن يكون هناك انقلاب على الدستور أو تجاوز للسلطات ".

 

وأضاف أن الجيش يؤدي دوره في حدود ما اصطلح عليه الدستور ، فإذا ما انقلب على الدستور صار الأمر جريمة، مشيرا إلى أن الجيش المصري دوره مقدر ومطلوب بشده .

 

ونفى أن يكون نزول الجيش مع الشعب أثناء ثورة 25 يناير انقلابا ، قائلا :" غير صحيح هذا دجل" .

 

وتابع "أبو إسماعيل" قائلا:" أن الذين كانوا يتولون مقاليد السلطة في المجلس العسكري يوم أحداث العباسية ، ومجلس الوزراء يدهم مدرجه بدماء الشعب المصري ".

 

على الجانب الأخر أوضح أن الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج"البرنامج" أساء إلى نفسه باستخدامه إيحاءات جنسية ، مشيرا إلى أنه كان لابد عليه أن يكون أكثر مراعاة للآداب ، والأخلاق،  والقيم ".

 

وتابع قائلا :" لا يمكن أن نصدر عليه حكما بأنه مذنب و نحل نفسنا محل الجهة القضائية ، فأنا أرى أن المسألة إذا كان فيها سب، أو أهانه ، أو تحريض تصبح جريمة ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023