شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماية المستهلك يجتمع بشركات المياه المعبأة لتلافى نقص المنتج

حماية المستهلك يجتمع بشركات المياه المعبأة لتلافى نقص المنتج
قام جهاز جماية المستهلك،بعقد إجتماعًا موسعًا مع عدد من شركات إنتاج وتعبئة مياه الشرب، بحضور رئيس غرفة الصناعات الغذائية...

قام جهاز جماية المستهلك،بعقد إجتماعًا موسعًا مع عدد من شركات إنتاج وتعبئة مياه الشرب، بحضور رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وجانب من مسئولي ملف المياه فى هيئة المواصفات والجودة، ومصلحة الرقابة الصناعية، وقطاع التجارة الداخلية وشرطة التموين، وذلك بهدف بحث سبل الاستعداد للموسم الصيفي لتلافى حدوث أية أزمات قد تسبب نقص طرح المنتجات بالأسواق، والاتفاق على الإجراءات التى ستتخذها الشركات لتفعيل ذلك وضبط سوق مياه الشرب المعبأة فى مصر.

 

وأعلن عاطف يعقوب رئيس الجهاز، اليوم الاربعاء، أن الجهاز من خلال قيامه بدوره فى متابعة ورصد الظواهر السلبية فى السوق، كان قد رصد فى الفترة الماضية بعض المحاولات من جانب بعض الموزعين تهدف الى تعطيش الأسواق بهدف رفع الأسعار، وهو الأمر الذى دعا الجهاز الى عقد هذا الاجتماع مع الشركات والمنتجين لتحقيق الاتصال المباشر معهم وفك شفرة عملية التوزيع وتأثيرها على توافر المنتج بالسوق .

 

وأضاف إن الجهاز فى ضوء الاجتماع سوف يرفع مذكرة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية لمخاطبة وزير الصحة بشأن سرعة الترخيص للشركات، التى قامت بتوفيق أوضاعها، واستوفت كافة الشروط التى نصت عليها المواصفات القياسية بهدف زيادة الكمية المطروحة بالسوق.

 

وأشار يعقوب، أنه لا يمكن منح ميزة تفضيلية للمنتج المستورد عن المنتج المصرى، وأنه يجب خضوعهما لمعايير وضوابط واحدة، سواء من حيث سلامة المصدر أو سلامة المنتج النهائى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023