شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين ومسعد يتدخلان لحل مشكلة طلاب جامعة مصر الدولية

ياسين ومسعد يتدخلان لحل مشكلة طلاب جامعة مصر الدولية
  بحث الدكتور أسامة ياسين -وزير الشباب- والدكتور مصطفى مسعد -وزير التعليم العالي- حل مشكلة طلاب جامعة مصر الدولية،...

 

بحث الدكتور أسامة ياسين -وزير الشباب- والدكتور مصطفى مسعد -وزير التعليم العالي- حل مشكلة طلاب جامعة مصر الدولية، والعمل على تحقيق مطالبهم التي ينادون بها لسرعة عودة الدراسة بالجامعة التي توقفت تأثرا باعتصام الطلاب القائم منذ أسبوعين.

 

وأشار ياسين أنه لا بد من إعادة الثقة بين إدارة الجامعة وطلابها، وأول خطوات ذلك يأتي من خلال تنازل الجامعة عن أي بلاغ رسمي قدمته تجاه الطلاب والعكس. وشدد ياسين على ضرورة حل جميع المشكلات التي يعانى منها طلاب الجامعة والتي تتعلق بكفالة الحريات، واللوائح الإدارية، والتأديبية للطلاب.

 

فيما أكد الدكتور مصطفى مسعد أن وزارة التعليم العالي تحرص على دعم ومساندة طلاب الجامعة، والعمل على حل مشاكلهم، مشيرًا إلى ضرورة احترام القرارات التي ستتخذها اللجنة التي سيتم تشكيلها لتقييم المشكلة التي وقعت بالجامعة لمحاسبة المسئولين عنها، قائلا:"إذا أفادت اللجنة أن نائب رئيس جامعة مصر الدولية هو المسئول عن الأحداث التي وقعت، ومقصر سيترك منصبه على الفور".

 

 وكشف مسعد أنه قام بمخاطبة وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف لسرعة إنهاء إجراءات عمل مطبات صناعية أمام بوابات الجامعة التي تقع على طريق مصر الإسماعيلية ووضع لافتات توضيحية لقائدي السيارات لتهدئة السرعة قبل مداخل الجامعة حرصًا على أرواح الطلاب.

 

يذكر أن تفاصيل الصراع بين الطلاب والجامعة بدأت حينما قام بعض الطلاب بالتوجه لنائب رئيس الجامعة لمطالبته ببعض الأوراق الخاصة موقف الجهات المعنية حول عمل مطب صناعي أو كوبري مشاة أمام بوابة الجامعة، وما نجم عن تلك المشكلة من اتهامات متبادلة بين الطلاب والجامعة في بلاغات رسمية

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023