شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 قتلى و7 مصابين في أحداث كنيسة الخصوص

4 قتلى و7 مصابين في أحداث كنيسة الخصوص
  أكد الدكتور زكريا عبد العزيز-  وكيل أول وزارة الصحة بالقليوبية-  أن هناك 4وفيات،  و7 مصابين كلهم بطلق ناري؛...

 

أكد الدكتور زكريا عبد العزيز-  وكيل أول وزارة الصحة بالقليوبية-  أن هناك 4وفيات،  و7 مصابين كلهم بطلق ناري؛ نتيجة الأحداث المؤسفة التي وقعت مساء أمس بين المسلمين والمسيحيين بمدينة الخصوص في محافظة القليوبية.

 

وأوضح "عبد ربه" في تصريحات صحفية اليوم(السبت) أن المتوفين هم: مازن عطية نزية،  ومرقص كمال كامل، ومحمد محمود محمد ، وعصام نادر زريق، والمصابون هم: فيكتور سعد، وميلاد سمير وهيب، وأيمن وعاطف عبد الرحمن، ومحمد محمود عبد العظيم، ومدحت عطية صابر، ومحمد طه السيد،و فتحية إبراهيم طه .

 

على الجانب الأخر أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بتشكيل فريق من محققي النيابة العامة بإشراف المستشار محمد غراب ، المحامى العام الأول، ورئيس نيابة استئناف القاهرة،  للتحقيق في أحداث الفتنة الطائفية بمدينة "الخصوص" بالقليوبية، والتي راح ضحيتها 4 أشخاص من الطرفين.

 

وقامت النيابة العامة بالتحفظ على الأسلحة المضبوطة وفوارغ الطلقات وإرسالها إلي المعمل الجنائي لفحصها، وأمرت النيابة الطب الشرعي بتشريح جثث المجني عليهم لتحديد أسباب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والاستماع إلى شهود الحادث، والاستعلام عن حالة المصابين وسماع أقوالهم.

 

وكانت مدينة الخصوص بالقليوبية قد شهدت أمس (الجمعة)  معركة بالأسلحة النارية والبيضاء بين مسيحيين ومسلمين أسفرت عن مقتل 4 وإصابة 7 من الطرفين.

 

وتناقلت المواقع الإخبارية أن الاشتباكات  وقعت بين عائلة مسلمة،  وأخرى مسيحية بالأسلحة الآلية في منطقة أرض الشركة بمدينة الخصوص  أثر قيام شاب مسيحي برسم "الصليب" وعدد من الرسومات على جدران أحد المعاهد الدينية بالمنطقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023