شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مبادرة لشباب “الدستور” لحل أزمتهم مع قيادات الحزب

مبادرة لشباب “الدستور” لحل أزمتهم مع  قيادات الحزب
طرح شباب حزب الدستور الذى يترأسه الدكتور محمد البرادعى مبادرة لحل الأزمة التى يشهدها الحزب حاليا، فى ظل...

طرح شباب حزب الدستور الذى يترأسه الدكتور محمد البرادعى مبادرة لحل الأزمة التى يشهدها الحزب حاليا، فى ظل وجود تذمر وغضب وسط الأعضاء من معظم قيادات الحزب بعد اقتحامهم المقر الرئيسى له أمس الأول اعتراضا على سياسات الحزب وإدارته.

 

وتتضمنت المبادرة تشكيل لجنة مستقلة ومحايدة لإعداد المؤتمر العام والإشراف على اجراء انتخابات الأعضاء، وأن تتكون اللجنة من شخصيات عامه مستقلة يتم التوافق عليهم من جميع الاطراف.

 

وتقوم اللجنة بانتخاب اعضاء المؤتمر والتصويت على القرارات ،وتجرى الانتخابات بكافة المحافظات بنسبه عضو لكل  100 عضو على ألا يزيد مندوبى المحافظه فى المؤتمر عن عدد المقاعد المتخصصة للمحافظة فى البرلمان.

 

كما يمكن للجنه اضافة اعداد جديدة عن طريق تلقى ترشيحات الامانات،وتتخذ اللجنه قراراتها بأغلبية بسيطة، وتستعين اللجنه بمنظمات حقوقية للاشراف والمراقبة، كما يحق للجنة اجراء انتخابات تكميلية للامناء فى الاقسام التى تم بها تعيين أمناء،وتكون من مهام اللجنه ادارة جلسات المؤتمر العام للحزب وادارة العملية الانتخابيه والتصويت على القرارات داخله،واعداد قواعد بيانات الناخبين وتنقيحها وتلتزم الامانة بتوفير كافة المعلومات لها.

 

وأكد شباب الحزب على رفضهم التام لبقاء احد من القيادات الحالية فى مناصبهم وتهميش دور الشباب،مهددين بالإحتجاج والتصعيد فى حالة عدم وجود حلول فورية والإستماع الى صوت شباب الحزب بعيدا عن القيادات التى وصفوها بالغير مؤهلة.

 

يذكر ان المؤتمر العام حدد له ميعاد للانعقاد في سبتمبر المقبل كميعاد مؤقت،ومن الموضوعات التى يطالب شباب الحزب بمناقشتها فى المؤتمر العام اعداد واعتماد البرنامج السياسى للحزب وإعداد لائحة جديدة له.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023