شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأورمان تحتفل بيوم اليتيم العاشر تحت شعار ” مصر آمنة “

الأورمان تحتفل بيوم اليتيم العاشر تحت شعار ” مصر آمنة “
أعلنت جمعية الأورمان الخيرية بدأ فعاليات الاحتفالات بيوم اليتيم العاشر تحت شعار " مصر آمنة " بالصالة المكشوفة أمام...

أعلنت جمعية الأورمان الخيرية بدأ فعاليات الاحتفالات بيوم اليتيم العاشر تحت شعار " مصر آمنة " بالصالة المكشوفة أمام متحف الشرطة بقلعة صلاح الدين بمشاركة لفيف من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية ووفود من الدول العربية .

 

حضر المؤتمر الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق ولفيف من الشخصيات العامة والفنانين من بينهم الفنان سامح الصريطى والشاعر عمرو قطامش والفنان احمد شاكر عبد اللطيف والفنانة دينا عبد الله ووفود من دول الكويت وقطر والبحرين ولبنان وممثلين عن وزراء الشئون الاجتماعية والتربية والتعليم والآثار والداخلية.

 

وأعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن احتفالات يوم اليتيم هذا العام تأخذ طابعا خاصا كونها تدخل عامها العاشر في ناجح كبير لصالح أيتام مصر والدول العربية والعالم.

 

وأشار شعبان إلى أن أيتام مصر يرفعون هذا العام شعار "مصر آمنة" في رسالة للعالم اجمع أن مصر بلد الحضارة والتاريخ والعطاء والنضال هي أيضا بلد الأمن والأمان، مضيفا أن الاحتفالات سوف تشمل زيارة للأيتام وإقامة حفلات زفاف جماعي بالمناطق السياحية الأشهر في مصر منها معبد فيلة بأسوان ومعبد الأقصر والكرنك بالأقصر وغيرها من المناطق الأثرية الهامة ،فضلا إقامة احتفالات بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات مصر بالإضافة إلى احتفالات الأورمان الكبرى التي سوف تقام بمدينة دريم بارك الترفيهية والتي يتم فيها استضافة خمسة عشر ألف طفل يتيم غدا الجمعة لقضاء يوم ترفيهي واختتام الاحتفالات بحفل زفاف جماعي .

 

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق عن تقديره العميق لدور منظمات المجتمع المدني في إسعاد الفئات والشرائح غير القادرة وأيضا في تحقيق الأهداف القومية دعما لمسار التنمية في بلدنا مصر.

 

وأشار شرف إلى أن العالم اجمع يتجه إلى دور اكبر لمنظمات المجتمع المدني في دعم روافد نهضته وان منظمات المجتمع المدني الجادة في مصر أثبتت أنها جديدة بالقيام بهذا الدور وبخاصة في دعم شرائح الأيتام وغير القادرين وعلى رأس هذه المنظمات جمعية الأورمان الخيرية.

 

ومن لبنان تحدثت السيدة "لما صليعى" مسئول مكتب الخدمة الاجتماعية بجمعية الإرشاد والإصلاح الإسلامية بلبنان عن ثمار التعاون بين جمعيتها وبين جمعية الأورمان في نشر ثقافة الاحتفال والاحتفاء بيوم اليتيم في لبنان وان احتفالات لبنان بهذا اليوم بدأت قبل أربع سنوات وبفضل تبادل الخبرات مع القائمين على تنظيم هذا اليوم في مصر تم نشر هذه الاحتفالات على اكبر نطاق ممكن في ربوع لبنان.

 

ومن الكويت أكد السيد فوزي محمد عويس مدير مؤسسة مبرة الخير الكويتية على أهمية التعاون العربي في مجالات الارتقاء بالخدمات المقدمة لليتيم مشيدا بالتجربة المصرية في هذا المضمار معربا عن ترحيب بلاده الشديد بزيادة التعاون العربي المصري في هذا الشأن.

 

ومن قطر أكد السيد خالد كمال مدير عام مؤسسة دريما الخيرية على أن تجربة مؤسسته في رعاية الأيتام انبثقت من الإيمان الشديد بأهمية دعم هذه الشريحة وان تعاون عربي مصر قطرى في هذا الشأن أثمر الكثير لصالح الأيتام في قطر ولصالح كل الأيتام العرب متوقعا أن يزداد هذا التعاون في الفترات القادمة تحقيقا للأهداف الطموحة لخدمة أبناء شريحة الأيتام في ربوع الوطن العربي.

 

وفى كلمته طالب الفنان سامح الصريطي بإعطاء الأيتام دورا اكبر في إدارة شئونهم وفى تفريغ طاقاتهم وفى التنقيب عن مواهبهم وقدراتهم وإفساح المجال لاستثمار أوسع وأرحب لهذه القدرات والطاقات خدمة لأنفسهم ودعما لمسار التقدم المرجو في مصر وفى الوطن العربي بشكل عام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023