شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاكف: المرشد مش فاضي لكم..ومرسي حاكم مصر

عاكف: المرشد مش فاضي لكم..ومرسي حاكم مصر
  قال دكتور مهدي عاكف -المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين -  اليوم (الأربعاء) أن مشروع...

 

قال دكتور مهدي عاكف -المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين –  اليوم (الأربعاء) أن مشروع "النهضة"، المعلن كبرنامج انتخابي للرئيس محمد مرسي، لا يمكن تنفيذه بدون أن يكون الأاخوان وحزب الحرية والعدالة هما الحزب الحاكم ،مؤكدا أن الرئيس مرسي، رغم الهجمة الإعلامية، والقضائية شرسة.

 

وتساءل عاكف، في حوار مع  "الجريدة "الكويتية،  كيف يمكن تنفيذ المشروع، وأغلب مؤسسات الدولة لا تساعد الرئيس، فالإعلام فاسد، والقضاء عليه ملاحظات كثيرة، مشيرًا إلي أن مشاكل الدولة لن تحل خلال مئة يوم وما قيل عن مشروع الـ 100يوم الأولى كان مجرد نيَّة للإصلاح.

 

وأضاف، فيما يتعلق بقرار عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود، أن هذا قرار رئاسي يجب ألا يعلق عليه القضاء، لأنه من حق الرئيس إصدار قرارات دون تدخل القضاء فيها، وان بعض رجال القضاء يخافون من حصول الإخوان على أغلبية البرلمان المقبل، لأنه سيتم عزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض وإحالتهم للمعاش.

 

وهاجم عاكف الإعلام واصفًا إياه بالفاسد والذي يضخم ما هو ضد الأخوان، مؤكدًا في الوقت ذاته على عدم قدرته على القضاء على الجماعة لتواجدها العالمي فالرئيس المخلوع لم يقضى عليهم رغم محاولاته لتشويهم، كما هاجم الإعلامي باسم يوسف قائلا " يتطاول على أسياده".

 

وتابع عاكف قائلا"المرشد "مش فاضي لكم"، والحديث عن هذا محاولة لخلخلة نظام الإخوان، لأن الدكتور بديع غير متفرغ، فهو مسئول عن جماعة الإخوان المسلمين في كل دول العالم، ومكتب الإرشاد جزء صغير من التنظيم، لكن محمد مرسي هو حاكم مصر، "هو مش مالي عينيكم؟".

 

كما توقع ، حصولهم على أغلبية ساحقة في الانتخابات البرلمانية المقبلة لتنظيمهم  ووعي الشعب، مؤكدًا في الوقت ذاته أن مرسي سيكمل مدته رغم أنف الحاقدين والمفسدين، "لأن الله معانا والشعب يساندنا".

 

وأستطرد المرشد العام السابق للإخوان: أن جبهة الإنقاذ تبدد طاقتها بدعوة الشعب للنزول إلى الشارع دون احتكام للصناديق، مؤكدًا على أن جبهة الإنقاذ والأحزاب الأخرى لا تمتلك تنظيم وشعبية الجماعة، ولن تفلح في الحشد لثورة لإسقاط الرئيس فالحديث عن الثورة كذب.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023