شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس محمد مرسي في زيارة رسمية للسودان غداً

الرئيس محمد مرسي في زيارة رسمية للسودان غداً
يصل الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية - إلى الخرطوم غدا (الخميس) في أول  زيارة رسمية  له للسودان منذ توليه الرئاسة...

يصل الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية – إلى الخرطوم غدا (الخميس) في أول  زيارة رسمية  له للسودان منذ توليه الرئاسة رسميا في 30 يونيو 2012، وسيكون في استقباله بالمطار الرئيس عمر البشير ، وكبار المسئولين بالدولة.

ويضم الوفد المرافق للرئيس مرسي، مساعده للشئون الخارجية،  ووزراء الخارجية،والنقل، والتجارة ، والزراعة،  والتموين ، والنفط، والاستثمار ،والتخطيط ، والتعاون الدولي، بجانب عدد من كبار المسئولين بالحكومة المصرية .

وسيعقد الرئيسان لقاء مغلقا بقاعة الصداقة بالخرطوم فور وصول الدكتور مرسي، يعقبه لقاء ثنائي يشاركهما فيه عدد من وزراء البلدين ، لبحث الملفات الثنائية ذات الأهمية المشتركة في مختلف المجالات، إضافة إلى مشاركة الشركات المصرية في عملية التنمية بالسودان.

 وسيلتقي الرئيس مرسي صباح (الجمعة) بمقر إقامته عددا من المسئولين السودانيين على رأسهم علي عثمان محمد طه،  النائب الأول للرئيس السوداني، ووزير المالية علي محمود، كما يلتقي الزبير أحمد الحسن ، الأمين العام للحركة الإسلامية بالسودان، قبل أن يجمعه لقاء كبير مع قادة الأحزاب والقوى السياسية في السودان، وسيلتقي الرئيس كذلك خلال الزيارة بممثلي الجالية المصرية.

وسيؤدي الرئيسان البشير ومرسي صلاة الجمعة بمسجد النور بمنطقة "كافوري"،و سيعقدان مؤتمرا صحفيا بمطار الخرطوم قبيل مغادرة الرئيس عصر الجمعة عائدا  إلى القاهرة .

يذكر أنه غادر أمس (الثلاثاء)  وفد من مؤسسة الرئاسة القاهرة متوجها إلى الخرطوم الثلاثاء، للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسي إلى السودان غدا ( الخميس) .

وقالت مصادر مطلعة كانت في وداع الوفد على الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم، :" أن الوفد يضم 6 أفراد برئاسة أشرف محمد عبد السميع، أحد مسئولي ديوان الرئاسة، حيث يتفقد الوفد الاستعدادات الخاصة بزيارة الرئيس مرسي بداية من وصوله مطار الخرطوم وتنقلاته وإقامته ، وجدول اللقاءات مع الرئيس والمسئولين السودانيين".

وأضافت المصادر أن مرسي سيبحث في أولى زياراته الرسمية  للسودان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي،  والتجاري،  والاستثماري إلى جانب بحث مشاركة الشركات المصرية في عملية تنمية السودان ومتابعة تنفيذ برامج واتفاقيات التعاون المختلفة التي تم التوصل إليها من خلال اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية السودانية أكملت الترتيبات الخاصة بزيارة الدكتور مرسي، واستعرضت اللجان المشتركة بين الرئاسة ووزارة الخارجية خلال اجتماعها بالقصر الجمهوري أمس ترتيبات الزيارة التي تستمر يومين.

ورحبت وزارة الخارجية السودانية بالزيارة ووصفتها بالتاريخية والمهمة، وأكدت أن الزيارة من شأنها تسريع خطوات التعاون والتكامل بين البلدين، مشيره إلى أنها تعبر عن الروح الجديدة للعلاقات بين الخرطوم والقاهرة، وتكتسب أهمية كبرى لتحقيق مصالح وتطلعات الشعبين.

وأكدت الوزارة أن الوفد الكبير الذي يرافق الدكتور مرسي بجانب وفد رجال الأعمال والمستثمرين المصريين يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها مصر لعلاقاتها مع السودان.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023