شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب الأزهر يهدد برحيل العبد والطيب

غضب  الأزهر يهدد برحيل العبد والطيب
  تعالت هتافات طلبة جامعة الأزهر بنين المحتجين علي تسمم زملائهم إثر تناول طعام مسمم مساء...

 

تعالت هتافات طلبة جامعة الأزهر بنين المحتجين علي تسمم زملائهم إثر تناول طعام مسمم مساء أمس(الاثنين) ، مطالبة بضرورة إقالة الدكتور أسامة العبد-رئيس جامعة الأزهر- و الأمام أحمد الطيب-شيخ الأزهر.

 

وقام الطلبة المحتجين بقطع طريق المدينة الجامعية، مؤكدين استمرارهم في غلق الطريق لحين وصول المسئولين، وسط توافد عربات الإسعاف.

 

وردد المئات من الطلبة المحتجون هتافات مثل " رئيس الجامعة باطل "، "شيخ الأزهر باطل" ، أسامة العبد أرحل".

 

وأكد أحد الطلبة أنه تقدم ببلاغ السبت الماضي للمسئولين للشكوى من وجود دودة في الأرز  أثناء تناوله الطعام ، واعترض آخر علي ما يحدث قائلا" إحنا شباب مصر لما نموت أية يفضل ، نريد إقالة أسامة العبد".

 

وطالب ثالث بإقالة رئيس الجامعة و رئيس المدينة الجامعية وتحسين الطعام.

 

فيما أوضح أحد المصابين بأنه شعر بعد ساعتين من تناول وجبة مكون من أرز، و"فراخ"، و"طبيخ"، بوجع شديد في البطن وقيء. فيما أكد عدد من المصابين المفترشين على المقاعد خارج غرف العلاج  أن عدد المصابين كثر،وأن الأطباء أكتفوا بإبلاغهم بأنهم مصابين بنزلة معوية ، مع إعطائهم حقن، ثم أخرجوهم خارج الغرف نظرًا لتكدسها دون إجراء الفحوصات اللازمة.

 

وعلى الجانب الآخر، أكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي ارتفعت إلى 479 حالة، متوزعون    على مركز سموم الدمرداش، و مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، و مستشفى التأمين الصحي مدينة نصر، ومستشفى منشية البكري، و مستشفى حميات العباسية، ومستشفى الزهراء الجامعي، و مستشفى السيد جلال، مع رفع حالات الاستعدادات القصوى بعدد من المستشفيات الأخرى.

 

وشهدت أمس المدينة الجامعية بجامعة الأزهر استنفارا تاما بعد توافد العديد من سيارات الإسعاف على المدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، لنقل 60 حالة تسمم حادة بين طلاب المدينة الجامعية.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023