شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مبادرة “ماتيجي نعرف” تنطلق من المنوفية

مبادرة “ماتيجي نعرف” تنطلق من المنوفية
  أطلقت حملة "ثقافة للحياة" بالمنوفية مبادرة "ماتيجي نعرف" وذلك بهدف تعزيز ثقافة الحوار وقبول الآخر...

 

أطلقت حملة "ثقافة للحياة" بالمنوفية مبادرة "ماتيجي نعرف" وذلك بهدف تعزيز ثقافة الحوار وقبول الآخر وبدأت أولى فاعلياتها بملتقى ثقافي حول "فن إدارة العلاقات والتنوع في المجتمع" بإستاد شبين الكوم.

 

وقال أ. باسم الجنوبي ( مؤسس حملة ثقافة للحياة) : إن المبادرة تأتي في إطار دعم قيمة الإنتماء ومدّ الجسور مع شركائنا في الوطن خاصة المختلفين فكرياً وعقائدياً ، وعن سبب إطلاق المبادرة أكد أن المعارك السياسية الحالية بين المعارضة والسلطة من ناحية وبين التيارات المختلفة من ناحية ثانية تهدد بشدة الأمن المجتمعي وكان لابد من التفكير في مبادرات تبث الأمل في قدرة الشعب المصري على تجاوز الإختلافات وتعزز ثقافة العيش الواحد لذلك كانت مبادرة "ماتيجي نعرف".

 

من جانبه أشار أ. يسرى المصري (المستشار الأسري) في ندوته بالملتقى : أن المجتمع في حاجة ماسة إلى مزيد من التعريف بإدارة العلاقات بكل أنواعها لأنها تؤثر بشكل قوي على أخذ القرارات سواء على مستوى الأفراد أو الجماعات،كما أشار المصري إلى مسؤلية المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني في إطلاق ورعاية المبادرات التي تقوم بذلك.

 

جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة تطوف حالياً الجامعات المصرية وتعقد فاعلياتها بصورة تطوعية بالتعاون مع الأسر والإتحادات الطلابية لتدريب الطلاب على مهارات التثقيف الذاتي وطرق القراءة وبعض موضوعات التنمية الذاتية والمجتمعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023