شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضيه قطار البدرشين

اليوم..أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضيه قطار البدرشين
  تنظر محكمة جنح البدرشين اليوم (السبت) أولى جلسات محاكمة 6 متهمين في قضية قطار البدرشين الذي كان يحمل عددا من...

 

تنظر محكمة جنح البدرشين اليوم (السبت) أولى جلسات محاكمة 6 متهمين في قضية قطار البدرشين الذي كان يحمل عددا من المجندين, ووقع بالقرب من محطة السكة الحديد بالبدرشين ، وراح ضحيته 19 مجندا وأصيب 120 آخرين .

 

وكان المستشار طلعت عبد الله النائب العام ، قد وافق على إحالة 6 متهمين ، إلى محكمة جنح البدرشين ، لتسببهم فى وقوع الحادث.

 

يذكر أن أسامه حنفي ، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف أحمد البحراوي ، المحامي العام الأول بنيابات جنوب الجيزة، قد وجه للمتهمين, وهم، مهندس الصيانة بأسيوط، وسائق القطار ،ومساعده ، والكمسري،  وعاملين بذات المحافظة تهم القتل الخطأ والإهمال في أداء عملهم.

 

تواصل محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد النبي، وعضوية المستشارين محمد عبد الشافي ورشدي قاسم، اليوم وغدا استكمال مرافعات محاكمة المتهم صبري حلمي نخنوخ حنا، ومساعده محمد عبد الصادق.

 

وكانت هيئة المحكمة قد استمعت في جلستها السابقة لشهادة الصحفي صابر شوكت، بأخبار اليوم، حيث أكد أن المتهم نخنوخ كان يدير شبكة سرية بعلم حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وعدد من قيادات الداخلية لتقفيل الصناديق الانتخابية ودعم جمال مبارك.

 

ونفى شوكت، أي علاقة تربطه بالقيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي، أمين عام حزب الحرية والعدالة، مؤكدا أنه لم يلتق به سوى مرة واحدة صدفة في مقر مجلس الشورى، عقب القبض على المتهم.

 

وأكد شوكت، عدم وجود مستندات معه لأن معلوماته التي علمها من مصادر وثيقة بالمتهم لا تكتب بالمستندات، بحسب تعبيره، وكشف أنه تلقى شكرًا من رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، على المعلومات التي نشرها في جريدة أسرار اليوم عن نخنوخ خلال اتصال تليفوني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023