شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد مشعل : حماس لا تعلق أمالها على الرئيس الأمريكي

خالد مشعل  : حماس لا تعلق أمالها على الرئيس الأمريكي
أكد خالد مشعل - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- أن  الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتمتع بالكثير من الكاريزما والمهارة، ويمثل...

أكد خالد مشعل – رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- أن  الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتمتع بالكثير من الكاريزما والمهارة، ويمثل حالة جديدة في نمط الرؤساء الأمريكيين، مشيرا إلى أنهم يقيمون أي رئيس أمريكي وفقا للمصلحة الوطنية الفلسطينية.

 

وتابع "مشعل"  في حديث مع صحيفة القدس الفلسطينية نشرته اليوم(الخميس)  قائلا:" نحن في حماس لا نعلق آمالنا ولا رهاناتنا على أحد لا في البيت الأبيض ولا في أي عاصمة دولية، لكن قناعتنا أن مستقبل المنطقة، والقضية الفلسطينية تصنع على الأرض الفلسطينية والعربية، من خلال امتلاكنا لخياراتنا المفتوحة، ولأوراق القوة، وعلى رأسها المقاومة بكل أشكالها، بما فيها المقاومة المسلحة".

 

وأضاف أن أوباما في ولايته الأولى أخذ مواقف متميزة قياسا على المواقف الأمريكية السابقة، خاصة مطالبته بتجميد الاستيطان، لكن للأسف تراجع عمليا عما قاله.

 

ورحب بدعوة أمير قطر لعقد قمة عربية مصغرة، لدفع المصالحة بين فتح وحماس، مؤكدا أنها قابلة للنجاح، ولابد من السير فيها، مضيفا أن هناك جهود قطرية ومصرية لتعزز هذا الاتجاه، مشددا على أنه لابد من  حماية المصالحة من أي تدخلات خارجية.

 

وحول إمكانية ترشحه للرئاسة، قال مشعل، إن حماس لم تحدد موقفها النهائي من الانتخابات الرئاسية .

 

وعن اعتذار نتنياهو لتركيا قال"مشعل" :"  لابد من متابعة الجهد التركي من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة بل وعن الضفة الغربية، فلا أحد في المنطقة يثق بالنوايا الإسرائيلية، وما فهمته من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يضع إسرائيل تحت الاختبار في تعويض ضحايا سفينة مرمره ، وفي موضوع رفع الحصار عن قطاع غزة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023