شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. سماع أقوال الشهود في قتل متظاهري السويس

اليوم.. سماع أقوال الشهود في قتل متظاهري السويس
  تواصل محكمة جنايات السويس المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم(الخميس) ، الاستماع لأقوال الشهود في قضية قتل متظاهري...

 

تواصل محكمة جنايات السويس المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم(الخميس) ، الاستماع لأقوال الشهود في قضية قتل متظاهري السويس, المتهم فيها 14ضباطا ورجل أعمال وابنيه، لاتهامهم بقتل 17 متظاهرا، وإصابة 300 آخرين في أحداث ثورة 25 يناير.

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد رضا محمد، وعضوية المستشارين صبري غلاب ، وأكرم فوزي ، وسكرتارية ريمون وليم ، ومحمد رشاد.

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت 14 ضباطا ورجل أعمال وابنيه، لاتهامهم بقتل 17 متظاهرا، وإصابة 300 آخرين، في أحداث ثورة 25 يناير، والمتهم فيها كلا من اللواء محمد محمد عبد الهادي، مدير أمن السويس السابق، والعقيد هشام حسين حسن أحمد، والعميد علاء الدين عبد الله، قائد الأمن المركزي بالسويس، والمقدم إسماعيل هاشم هاشم، والنقيب محمد عازر والنقيب محمد صابر عبد الباقي، والنقيب محمد عادل عبد اللطيف، والملازم أول مروان توفيق، وعريف شرطة أحمد عبد الله أحمد، ورقيب قنديل أحمد حسن، بالإضافة إلى إبراهيم فرج صاحب معرض سيارات، وأبنائه عبود وعادل وعربي.

 

وتصدر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار حسن داود ، حكمها في قضية محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، لعدم تنفيذه حكما  قضائيا  صدر لمحامين شقيقين اعتقلا سياسيا ، وصدر حكم بالإفراج عنهما عام 2003.

 

وكان محاميان قد تقدما بدعوى أمام محكمة القاهرة الجديدة، تتهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بعدم تنفيذ حكم قضائي، صادر من محكمة القضاء الإداري للإفراج عنهما.

 

وأشار المحاميان في دعواهما إلى أن وزارة الداخلية اعتقلتهما عام 1995 سياسياً، وفى عام 2003 صدر قرار من محكمة القضاء الإداري بالإفراج عنهما، إلا أن رئيس الجمهورية لم ينفذ قرار المحكمة، الأمر الذي أدى إلى قيامهما بإقامة الجنحة المباشرة أمام المحكمة.

 

وتنظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد الشهيدي ، الاستئناف المقدم من الإعلامي توفيق عكاشة على القرار الصادر من محكمة أول درجة بتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض قدره عشرة آلاف جنيه، وذلك للنطق بالحكم، لاتهامه بسب وقذف محامٍ ادعى في إحدى حلقاته التي كانت تذاع على قناة الفراعين المغلقة بأن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، أرسل له شيكا  بمليون جنيه لشراء أصوات الناخبين بالمنوفية في الانتخابات الرئاسية.

 

وتصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بالتجمع الخامس, برئاسة المستشار نور الدين يوسف, حكمها في الاستئنافين  المقدمين من النائب العام على قرار حفظ التحقيقات في أحداث ماسبيرو، ضد كلا من الدكتور نجيب جبرائيل،  والقمص متياس نصر،  والقس فلوباتير جميل ، و53 متهما آخرين.

 

وتنظر الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات طنطا اليوم برئاسة المستشار طارق صفى الدين إسماعيل خليل، قضية المتهمين بقتل ثوار الغربية أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وهم كلا من اللواء رمزي تعلب،  مدير أمن الغربية الأسبق، واللواء مصطفى البرعي ، مدير أمن الغربية السابق، واللواء علاء البيبانى ، حكمدار المديرية سابقا، واللواء صلاح محرم ، مدير الإدارة العامة لقطاع الأمن المركزي بوسط الدلتا سابقا، و3 ضباط آخرين من قوة قسم ثان طنطا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023