شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة القذافي غادرت الجزائر إلى مكان غير معلوم

أسرة القذافي غادرت الجزائر إلى مكان غير معلوم
قالت الجزائر، إن ثلاثة من أبناء الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى وأرملته غادروا أراضيها قبل فترة طويلة دون أن تحدد الوجهة التى...

قالت الجزائر، إن ثلاثة من أبناء الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى وأرملته غادروا أراضيها قبل فترة طويلة دون أن تحدد الوجهة التى قصدوها.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن السفير الجزائرى لدى طرابلس عبد الحميد بوزاهر قوله إن الأربعة غادروا الجزائر "منذ وقت طويل" ولكنه لم يحدد موعد مغادرتهم.

وطلبت زوجة القذافى وثلاثة من أبنائه اللجوء فى الجزائر عام 2011 عقب دخول المعارضين الليبيين العاصمة طرابلس أثناء الانتفاضة المسلحة التى أنهت حكم القذافى بعد 42 عاما فى السلطة.
وصارت ابنته عائشة وأخوها حنبعل مطلوبان لدى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) بناء على طلب من السلطات الليبية ولكن لم تصدر أى مذكرة اعتقال دولية بحق ابنه محمد أو أرملته صفية. ومثل سيف الإسلام القذافى الذى ألقى المعارضون القبض عليه قبل أكثر من عام أمام محكمة ليبية للمرة الأولى فى يناير. وتريد ليبيا أن تتولى محاكمته هو ومسئولين آخرين سابقين من عهد القذافى رغم أن المحكمة الجنائية الدولية اتهمت سيف الإسلام بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. أما الساعدى وهو أحد أبناء القذافى أيضا فقد فر إلى النيجر فى نهاية الانتفاضة التى أسفرت عن الإطاحة بوالده وقتله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023