شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تعتذر لتركيا عن حادث السفينة مرمرة

إسرائيل تعتذر لتركيا عن حادث السفينة مرمرة
أجرى اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي أردوغان قدم خلاله اعتذاره للشعب التركي على...

أجرى اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي أردوغان قدم خلاله اعتذاره للشعب التركي على كل خطأ ربما قد أدى إلى فقدان الحياة ووافق على استكمال الاتفاق حول دفع التعويضات.

وأوضح رئيس الوزراء نتنياهو أن النتائج المأسوية لحادث المافي مرمارا لم تكن متعمدة وأن إسرائيل تعبر عن أسفها لفقدان الحياة مضيفا أن التحقيقات الإسرائيلية في ملابسات الحادث أشارت إلى وقوع بعض الأخطاء العملياتية.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الزعيمان اتفقا على إعادة العلاقات الثنائية إلى ما كانت عليه بما في ذلك إعادة السفيرين وإلغاء الإجراءات القضائية ضد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي"، لافتا إلى أن "رئيس الوزراء نتنياهو قال لرئيس الوزراء أردوغان انه أجرى محادثات مثمرة مع الرئيس أوباما حول التعاون الإقليمي وأهمية العلاقات الإسرائيلية التركية".

وأشار جندلمان أن نتنياهو أعرب لأردوغان عن تقديره للتصريحات التي قالها خلال المقابلة الأخيرة التي أجراها مع صحيفة دنماركية .

وذكر رئيس الوزراء نتنياهو أن إسرائيل قد رفعت بعض القيود عن حركة المواطنين والبضائع في جميع الأراضي الفلسطينية, بما فيها قطاع غزة, وهذا الأمر سيستمر إذا ما تم الحفاظ على الهدوء. واتفق الزعيمان على مواصلة العمل المشترك من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023