شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رصد: اليوم المصريون يدقون طبول الحرب على أنفسهم

رصد: اليوم المصريون يدقون طبول الحرب على أنفسهم
حشد . توعد. قدر لا يعلمه إلا الله، هذا هو ما...

حشد . توعد. قدر لا يعلمه إلا الله، هذا هو ما ستشهده مصر اليوم في ساعات يدق فيها أبنائها المعارضين و المؤيدين للنظام طبول الحرب بينهم وبين بعض، حيث أنصار المعارضة المتمثلون في 25 حزب وحركة سياسية يتظاهرون غدا امام مكتب الارشاد في مليونة "رد الكرامة"، ومن ناحية أخرى احتشد الألاف من شباب الاخوان المسلمين أمام مقر المقطم، للدفاع عنه وحمايته تحسباً لأي هجوم على المقر.

 

وأكد أبو العز الحريري، عضو مجلس الشعب نحذر وزارة الداخلية أن أعداد المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد سيكون كبيرا، وسيتم محاصرة المبنى غير الشرعى، مضيفًا جماعة الإخوان أصبحت معادية للشعب.

 

من ناحية أخرى أجرى عدد من قيادات أحزاب ورموز الحركات الإسلامية على رأسهم الجماعة الإسلامية اتصالات هاتفية بمكتب إرشاد جماعة الإخوان، يعلنون فيها دعمهم وتضامنهم مع الجماعة، واستعدادهم مع شبابهم للمشاركة من الليلة فى حماية المقرات.

 

 امام شباب الإخوان فأصدروا عدة تصريحات ، قالوا: إننا لن نصمت امام من يحاول يعتدي على مقر الجماعة، وأكدوا انهم سيواجهون كل من يفتعل أي أعمال شغب بالقوة، مما استفز عدد من المشاركين في تظاهرات اليوم.

 

وحول تصريحات بعض شباب الاخوان بانهم سيحموا مقر الجماعة من أي محاولة تعدي أو شغب بالقوة، قالت الاعلامية بثينة كامل خلال اتصال هاتفي لشبكة "رصد" الاخبارية، لا نخاف من تهديدات الإخوان الإرهابية.

 

كما حذرت بثينة شباب الإخوان من افتعال العنف، أوالتعدي عليها أو على أيا من المشاركين ، مشيرة إلى انه في حالة التعدي على مجموعات المتظاهرات ستكون عواقب ذلك وخيمة.

 

من ناحيته دعا الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة كافة الوطنيين من القوى السياسية لتحديد مواقفهم، متمنيا أن يقف الجميع فى وجه من يدعو إلى العنف.

 

وعلى الجانب الإعلاميـ تتجه أكثر من 20 فضائية عالمية ومحلية الى المقطم صباح اليومً، وقد سمح لها مكتب الارشاد  بالصعود أعلى مبنى المقر لتغطية الأحداث وتصوير جمعة اليوم كبث مباشر، ومن بينهم. BBCوقناة CNNوقناة الجزيرة والمحور والنهار ومجموعة أخرى من القنوات



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023