شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاردن ينفي تصريحات ملكه حول مصر وتركيا والاخوان

الاردن ينفي تصريحات ملكه حول مصر وتركيا والاخوان
  أصدر الديوان الملكي الأردني بيانًا توضيحيًّا بشأن المقابلة التي...

 

أصدر الديوان الملكي الأردني بيانًا توضيحيًّا بشأن المقابلة التي أجراها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، مع مجلة أمريكية نشرتها وسائل إعلام وحملت انتقادات لاذعة لعدد من قادة منطقة الشرق الأوسط، كما لم تسلم منها قيادات وقوى ومؤسسات أردنية.

 

وقال البيان، إن المقابلة التي أجرتها مجلة (ذي أتلانتك) الأمريكية مع الملك عبدالله ونشرتها اليوم وتناقلتها وسائل إعلام عربية ودولية، "احتوت على العديد من المغالطات، حيث تم إخراج الأمور عن سياقها الصحيح".

 

وأضاف البيان أن الحوار "احتوى على تحليلات عكست وجهة نظر كاتب الحوار (جيفري غولدبيرغ)، ومعلومات نسبها إلى جلالته بشكل غير دقيق وغير أمين".

 

وأوضح البيان "أن لقاء الملك مع كاتب الحوار جاء في سياق عرض لرؤيته الإصلاحية الشاملة، (ويظهر) حرص جلالته على عدم إضاعة الفرص المتاحة لتحقيق نتائج ملموسة للمضي قدمًا في الأردن على طريق التطور والتحديث، ومن أجل الاستجابة لتطلعات الأردنيين في مستقبل أفضل تسود فيه قيم العدالة والتسامح وتكافؤ الفرص والمحاسبة والمسؤولية".

 

وشدد البيان على "اعتزاز جلالة الملك بالأردنيين جميعًا، وبجميع أجهزة الدولة ومؤسساتها، وبصدق انتمائهم، ووعيهم بالتحديات التي تواجه الوطن في الداخل والخارج".

 

واعتبر أن "التوصيفات التي لجأ إليها الكاتب في مقاله قد تم إسقاطها بطريقة منافية للحقيقة والواقع"، لافتًا إلى "إيمان جلالة الملك بأن متانة وتماسك الجبهة الداخلية هو الأساس في المضي قدمًا في مسيرة البناء والتطوير".

 

وأشار إلى أن "الملك يقدر عاليًا دور شيوخ ووجهاء وشباب عشائر الوطن في مدنه وقراه وبواديه ومخيماته في بناء الأردن والذود عن مكتسباته ومنجزاته".

 

وفيما يتعلق بما ورد في الحوار حول العلاقات الأردنية مع قادة بعض الدول، أكد البيان أن "العلاقات الأردنية مع هذه الدول هي علاقات مميزة يسودها الاحترام والثقة المتبادلة"، معربًا عن "الحرص على تطويرها في جميع المجالات، من خلال التنسيق الدائم مع قادتها ورؤسائها، الذين يكن لهم جلالته كل الاحترام والتقدير".

 

في هذا الصدد، أشار بيان الديوان الملكي إلى زيارة الملك عبدالله "الناجحة مؤخرًا إلى تركيا، والتنسيق والتشاور المستمر بين جلالته والقيادة المصرية حول مختلف القضايا العربية والإقليمية".

 

وأضاف البيان أن "الأردن بوعي شعبه وحكمة قيادته سيمضي قدمًا في حماية وحدته الوطنية وترسيخ إصلاحاته الشاملة نحو غدٍ واعد لجميع أبنائه وبناته".

 

وختم البيان بالتشديد على "أهمية توخي الدقة في التمييز بين ما هو حديث لجلالة الملك، وما هو تحليل وآراء خاصة بالكاتب".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023