شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل 15 متهم في أحداث مكتب الإرشاد

إخلاء سبيل 15 متهم في أحداث مكتب الإرشاد
    قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بباب الخلق برئاسة المستشار حسين جهاد  اليوم الثلاثاء...

 

 

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بباب الخلق برئاسة المستشار حسين جهاد  اليوم الثلاثاء بقبول الاستئناف المقدم من دفاع 15 متهما  في أحداث اشتباكات محيط مكتب الإرشاد بالمقطم وإخلاء سبيل المتهمين

 

و المتهمين هم منصور عبد الناصر ، محمد شحاتة ، صالح جمال ، محمد محمود، سامح سطوحي ، علاء عاطف ، محمد أحمد ، محمد عبد العال ، إيهاب سيد ، رمضان محمود ، محمد علاء ،  عبد الحميد محمد ، حسن منير ، محمد عادل ، على عبد الرؤوف .

 

 و كانت نيابة المقطم برئاسة إسلام صقر  أمرت   بحبس  14 متهما على خلفية الاشتباكات التي دارت  بين المتظاهرين وقوات الشرطة في محيط مكتب الإرشاد بالمقطم وإيداع حدث بالمؤسسة العقابية كما أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة  .

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم إتلاف ممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على قوات الأمن وحيازة أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف وترويع المواطنين والبلطجة .

 

وأنكر المتهمين في تحقيقات إسلام صقر رئيس  نيابة المقطم جميع التهم الموجه إليهم ،مؤكدين  أنهم كانوا يمرون بالمصادفة أمام المقر وتم القبض عليهم بشكل عشوائي.

 

و كانت النيابة استمعت إلى أقوال عدد من الصحفيين من صحف"المصري اليوم، واليوم السابع، وفيتو، والوطن" والذين اتهموا كلا من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر نائب المرشد، ومحمود غزلان وعدد من أعضاء مكتب الإرشاد، بتحريض شباب الإخوان للتعدي عليهم بالضرب، مما أحدث إصابات بهم، كما وجه الاتهام إلى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالتواطؤ مع الإخوان  وعدم توجيه أوامر إلى ضباطه وجنوده بحمايتهم، كما أمرت النيابة بعرض كلا من مختار محمد ومحمد طلعت داود وعمرو دياب ومحمد نبيل على الطب الشرعي لتحديد نوع وسبب إصاباتهم .

 

 يذكر أن  محيط مكتب الإرشاد بالمقطم شهد الأيام الماضية  اشتباكات بين قوات الأمن المكلفة بتامين مكتب الإرشاد  والمتظاهرين الذين دعوا للتظاهر بسبب التعدي علي النشطاء والصحفيين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023