شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي الإخوان :نحقق في أحداث المقطم وسنعلن النتيجة قريبا

محامي الإخوان :نحقق في أحداث المقطم وسنعلن النتيجة قريبا
  صرح عبد المنعم عبد المقصود - محامي جماعة الإخوان المسلمين-  في تصريحات لوسائل الإعلام أن الجماعة تتعرض منذ...

 

صرح عبد المنعم عبد المقصود – محامي جماعة الإخوان المسلمين-  في تصريحات لوسائل الإعلام أن الجماعة تتعرض منذ فترة لحملات ممنهجة تستهدف تشويه صورتها أمام الرأي العام المصري، وتحميلها مسئولية الأوضاع التي تمر بها البلاد، وصلت لدرجة حرق مقراتها في العديد من المحافظات، والدعوة لمحاصرة مكتب الإرشاد،  واستفزاز مشاعر أعضاء وقيادات الجماعة بألفاظ نابية لا علاقة لها بحرية الرأي والتعبير.

 

وأضاف "عبد المقصود" أنه رغم ذلك تحرص الجماعة على ضبط النفس لأقصى درجة، حرصا على أمن واستقرار الوطن، و لتفويت الفرصة على المتربصين بها، والساعين لجر أعضاءها للعنف، لاتهامهم بارتكاب أعمال مخالفة للقانون، وتصويرها الجماعة وكأنها فوق القانون.

 

وأوضح أن الجماعة تؤكد رفضها للعنف أيا كان مصدره، وتعلن أنها لن تقبل بحدوث خطأ من قبل أحدا من أعضاءها، وأنها تجري تحقيقا داخليا بشان ما حدث أمام مكتب الإرشاد خلال اليومين الماضيين، لمعرفة حقيقة الأحداث، وستعلن نتائجه للرأي العام المصري، ليكون على بينة مما حدث.

 

وأشار إلي أنه وفقا للائحة الجماعة الداخلية يمكنها التحقيق مع أي فرد من أعضاءها يثبت ارتكابه لخطأ يتعارض مع ثوابت الجماعة التي تحرص على السلمية،  وعلى حل المشاكل بالحوار وليس بالعنف، فمواجهة التهديدات التي تواجه مقرات الجماعة مسئولية الجهاز الأمني بالأساس، ولذلك فهي لا تقبل بأن تزج بأعضائها في هذا الغمار الذي ترفضه تماما.

وأوضح أن  الجماعة لا تتستر علي أحد من أعضائها , ولا تمانع في مثول أي من أفرادها أمام أي جهة تحقيق إذا ما ثبت قيامهم بأعمال تخالف القانون، وتتعارض مع حق المواطنين في التعبير السلمي عن الرأي.

وأكد أن الجماعة تحترم المرأة المصرية وتثمن دورها في خدمة المجتمع، ولا تقبل مطلقا بأن تمس أو تواجه بالعنف سواء في مظاهرات سلمية أو غير سلمية، وإذا ثبت تعرض أحدا من أفراد الجماعة لأي إمرأة أمام مكتب الإرشاد فإنها ستتخذ بشأنه الإجراءات القانونية المناسبة.

 

وشدد محامي جماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة تؤكد على احترامها الكامل لحرية التظاهر السلمي، والذي يكفله القانون والدستور المصري، مشيرا إلى أن أحدا لا يمكنه تكميم أفواه المصريين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

ونبه على أن التعدي على المؤسسات العامة والخاصة لا علاقة له بالثورة المباركة، ويضر بحرية الرأي والتعبير، ويسهم بشكل كبير في تأجيج العنف ونشر الفوضى في المجتمع.

 

وشدد على احترام الجماعة الكامل لوسائل الإعلام المصرية والعربية ولحق الصحفيين والإعلاميين في متابعة الأحداث المشتعلة التي تشهدها مصر ونقل تفاصيلها للرأي العام المصري، مضيفا أنها تحرص على التواصل المستمر مع الصحفيين من خلال متحدثيها الإعلاميين،  والمؤتمرات ، واللقاءات التي تعقد في مكتب الإرشاد, وأنها تحرص على ألا تحدث أزمة في علاقاتها بوسائل الإعلام، وأنها تسعى لتفويت الفرصة على من يحاول القيام بذلك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023