شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخرج الفيلم الممنوع من العرض: نحن ضحايا صراعات سياسية

مخرج الفيلم الممنوع من العرض: نحن ضحايا صراعات سياسية
    أكد عز الدين دويدار مخرج فيلم التقرير الممنوع من العرض اليوم الاثنين أنه جاءت لصناع الفيلم دعوات...

 

 

أكد عز الدين دويدار مخرج فيلم التقرير الممنوع من العرض اليوم الاثنين أنه جاءت لصناع الفيلم دعوات لعرضه في  الكويت والإمارات و ماليزيا و تركيا و فلسطين و قطر ، مشيرا أنهم سوف يعرضوه بمصر أولا .

 

وقال  دويدار في بيان لصناع الفيلم إنهم يبحثون عن أفضل الطرق لعرض الفيلم إما عروض جماهيرية في الشارع أو عرضة للقنوات الفضائية المصرية أو غيرها ، مشير أنهم سينتهون من اختيار مكان العرض خلال الأسبوع الحالي.

 

فيما أضاف دويدار في تصريحات لشبكة رصد إنهم لم يكن يتخيلوا هذا الهجوم الشديد على صناع الفيلم من جهات كانوا يعتقدونها تدافع عن حرية الإبداع ولكنهم  اكتشفوا أن هذه الجهات تعمل لصالح أجندات سياسية و أن مبادئ حرية الإبداع لديها هي تحت سقف الأيديولوجية و لخدمة أغراض سياسيه ، على حد قوله .

 

وأوضح أنهم اكتشفوا من عدة مصادر أن كل تلك الحملة القمعية يقف ورائها عدد من أصحاب المصالح السياسية ضد فصيل معين ، معتبرا أنهم  ضحايا لصراعات سياسية استخدم فيها القمع  كاداه غير شريفه من جهات يفترض أن تعلى مبادئ حرية التعبير للجميع.

 

وأكد دويدار في بيان له اليوم أنه لا توجد للفيلم مشكله قانونيه مع النقابة  لان قانون الرقابة لا يشمل صناع السينما المستقلة بل تخضع له فقط شركات الإنتاج السينمائي.

 

وأوضح أنه لا يوجد قانون للسينما المستقلة التي ينتجها أفراد ولا تقبل أجهزة السينما و الدولة التعامل أصلاً مع الأفراد ، حسبما ذكر البيان .

 

وقال دويدار إن نقابة المهن السينمائية ونقيبها يخالفون القانون بشكل صارخ لأن لديهم عشرات الأحكام النهائية  ضد النقابة لأنها تمنع شباب مبادرة سينما النهضة من القيد في جداولها و من حتى العرض على لجان تقييم و تصر على "جبي إتاوة" على كل ممثل يعمل رغم مخالفتها الصارخة لأحكام القضاء.

 

و هدد دويدار أنهم سيفتحون ملف مخالفات النقابة ضد صناع الفيلم بالامتناع عن تنفيذ أحكام القضاء والذي  يمكن أن ينتهي الأمر بالسجن و الغرامة في حال استمرار النقابة في رفض عرض الفيلم دون وجه حق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023