شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء : إستراتيجية قومية للقضاء على العشوائيات

مجلس الوزراء :  إستراتيجية قومية للقضاء على العشوائيات
اطلع اليوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على نتائج اجتماع صندوق تطوير المناطق العشوائية، والذي ناقش خلال اجتماعه...

اطلع اليوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على نتائج اجتماع صندوق تطوير المناطق العشوائية، والذي ناقش خلال اجتماعه بعض السياسات التنفيذية المُقترحة لعمل صندوق تطوير المناطق العشوائية .

وصرح السفير علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن المجلس وافق على وضع إستراتيجية قومية لتكن مصر بلا عشوائيات في فترة زمنية مُحددة، مع التأكيد على إعطاء أولوية لإزالة المناطق المُهددة للحياة، والتأكيد على توطين السكان في نفس المناطق بمشروعات التطوير مع أهمية مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لحل هذه الظاهرة ، والعمل على تنمية الأقاليم لمنع الهجرة من الريف إلى المدن.

وأوضح الحديدي الاجتماع ترأسه السيد وزير الدولة للتنمية المحلية رئيس مجلس إدارة الصندوق بعضوية كلاً من السادة وزراء الإسكان والتنمية العمرانية، التخطيط والتعاون الدولي، المالية، الكهرباء والطاقة، محافظ القاهرة، نائب محافظ الجيزة، ممثل لكلية التخطيط العمراني، رئيس اتحاد مستثمري العاشر من رمضان، نائب رئيس جمعية مصر الخير، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأشار المُتحدث الرسمي إلى أنه تمت  الموافقة خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لتطوير المناطق غير الآمنة على مستوي المحافظات وكذلك على مستوي محافظتي الجيزة والقاهرة والقيام بحملة إعلانية لعرض المشروعات والتجارب الناجحة بجميع وسائل الإعلام للتعريف بجهود وأنشطة الصندوق، كما تم الموافقة على خطة تطوير منطقة عشش محفوظ بمُحافظة المنيا .

وأضف المتحدث الرسمي أن الاجتماع درس الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتمويل الخطة القومية لتطوير الأسواق العشوائية وتنفيذ مشروعات إرشادية على مستوي المحافظات مع إعطاء الأولوية لتطوير الأسواق العشوائية والواقعة في حيز مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023