شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة سوهاج تستضيف فعاليات الأسبوع الثالث للبيئة

جامعة سوهاج تستضيف  فعاليات الأسبوع الثالث للبيئة
    افتتح دكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج  اليوم  الاثنين فعاليات الأسبوع البيئي الثالث بصحبة...

 

 

افتتح دكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج  اليوم  الاثنين فعاليات الأسبوع البيئي الثالث بصحبة رئيس الجامعة دكتور نبيل نور الدين والذي تنظمه الجامعة تحت عنوان " سوهاج نبض بغد أفضل في قلب جامعة سوهاج " في الفترة من 17 إلى 20 مارس الحالي .

 

وأكد رئيس الجامعة في كلمة افتتاحية له أن للجامعة دور هام بجانب العملية التعليمية والبحثية وهو خدمة المجتمع الخارجي، فمن الضروري ان لا تكون الجامعات مؤسسات تعليمية ومراكز بحثية فقط ولكن لابد ان يكون لها علاقة بالمجتمع المحيط.

 

وأضاف انه من الضروري انعقاد مثل هذه الأنشطة والمؤتمرات والخدمات بالجامعة لأنها تعمل على تقديم الاستشارات الفنية للمجتمع من خلال تفعيل دور البحوث العملية وتنظيم قوافل طبية وعلمية.

 

وأشار الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج إن للجامعة دور هام وملموس في خدمة المجتمع الخارجي وذلك من خلال تنظيم القوافل الطبية والبيطرية وتقديم الاستشارات الفنية من كليات الجامعة حيث أن الأسبوع البيئي يبرز المشاركة المجتمعية التى تقوم بها الجامعة

 

وأكد محافظ سوهاج على أهمية تكرار مثل هذه الأنشطة البيئية بحيث لا تكون قاصرة على أسبوع واحد، وفى نهاية حديثه تمنى استمرار النجاح للجامعة فى خدمة المجتمع وتقديم مناقشات جادة وتوصيات فعالة من خلال هذا الأسبوع .

 

وأشار د. عثمان المغربي أن الأسبوع البيئي يتضمن عدة فعاليات بدأت بمسيرة طلابية من الإستاد الرياضي إلى الجامعة وافتتاح معرضين للملابس الجاهزة بكليتي التعليم الصناعي والتربية وخيمة تمريضية أقامتها كلية التمريض تحت عنوان " الإصابات والإسعافات الأولية " ،بالإضافة إلى حملة للتبرع بالدم والخدمات العامة التي يقوم بها الطلاب داخل الحرم الجامعي مثل دهان المقاعد الخشبية إضافة للتدريبات العملية للطلاب لكيفية التعامل مع الإصابات.

 

وأوضح د. محروس محمود وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع والمشرف علي الأسبوع البيئي إلي أن هناك العديد من المحاضرات سيشملها الأسبوع بالكليات تناقش كل ما هو منوط بخدمة المجتمع وتنمية البيئة وسوف تلقي الضوء علي الكثير من المشكلات البيئية وكيفية علاجها ودور الجامعة في التصدي لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023