شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يعلن موشي يعلون وزيرا لدفاع الكيان الإسرائيلي

نتنياهو يعلن موشي يعلون وزيرا لدفاع الكيان الإسرائيلي
قال مسئول حكومي، إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اختار، اليوم ، الجنرال السابق ونائب رئيس الوزراء موشى...

قال مسئول حكومي، إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اختار، اليوم ، الجنرال السابق ونائب رئيس الوزراء موشى يعلون ليشغل منصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة.

ويعلون عضو في حزب ليكود اليميني المتطرف ، الذي يتزعمه نتنياهو.

وكان نتانياهو قد أبلغ رئيس الكيان الإسرائيلي شمعون بيرس رسميا مساء أمس بإنجاز عملية تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد برئاسته والذي يضم 68 عضو كنيست.

وذكرت تقارير إخبارية، اليوم ، أن الوزراء السبعة من الليكود في الحكومة السابقة سيواصلون إشغال مناصب وزارية في الحكومة الجديدة، وأشارت تلك المصادر إلى تعيين غدعون ساعر وزيرا للداخلية.

وحسب التقديرات سيحتفظ يسرائيل كاتس بحقيبة المواصلات، وأليمور ليفانت بحقيبة الثقافة والرياضة.

أما غلعاد أردان فيرجح تعيينه وزيرا للاتصالات وحماية الجبهة الداخلية، في حين يعرض رئيس الوزراء على يوفال شتاينتس تولي حقيبة الطاقة والمياه أو حقيبة الشؤون الاستراتيجية والاستخبارية.

من جانب آخر، قالت مصادر في الليكود لإذاعة "صوت اسرائيل" إن الوزير سيلفان شالوم، سيرفض دخول الحكومة إذا لم يتولى حقيبة وزارية هامة.

وسيلتئم مركز حزب البيت اليهودي مساء اليوم  لإقرار الاتفاقية الائتلافية مع الليكود بعد أن تعقد كتلة الحزب البرلمانية اجتماعا للإطلاع من رئيسها نفتالي بينت على تفاصيل الاتفاق.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023