شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول: تم توفير 130 مليون لتر سولار للمزارعين

وزير البترول: تم توفير 130 مليون لتر سولار للمزارعين
  أكد المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية...

 

أكد المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية المصرية إن هيئة البترول وفرت حوالى 130 مليون لتر سولار تقريبا للمزارعين خلال موسم الحصاد الذى يستمر ثلاثة أشهر تبدأ من منتصف مارس حتي منتصف مايو.

 

وأضاف وزير البترول في تصريحات اعلامية إن أي كميات اضافية يحتاجها المزارعين من السولار سوف تسعى الهيئة لتوفيرها.

 

ويتوسع الفلاحين في مصر في استخدام السولار كوقود في ماكينات حصاد القمح والتعبئة والنقل من المزارع إلى مناطق التخزين " بالشون" ( مخازن للمحاصيل الزراعية) التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة الاستثمار.

 

وقال كمال " إن الحكومة تستهدف عدم المساس بأسعار الحاصلات الزراعية خلال الفترة المقبلة وما يمثله ذلك من ضغط على المواطن العادي".

 

وشهدت الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في اسعار الخضروات في مراكز التسويق الرئيسية على خلفية ارتفاع رسوم نقلها من مواقع الانتاج للأسواق بسبب نقص ازمة السولار والتي تضرب مصر منذ 13 اسبوع.

 

وكانت حكومة الدكتور هشام قنديل قد قررت توزيع السولار علي المزارعين بنظام الكوبونات حسب مساحة الارض ويتم التوزيع عن طريق الجمعيات الزراعية بموجب الحيازة علي أن يتم التنسيق بين وزارات التموين والبترول والزراعة لحصر الكمية المطلوبة.

 

وقال وزير البترول المصري انه تم التنسيق مع وزارة الزارعة لتسليم كميات السولار للفلاحين المستحقين عبر الجهات المختصة في وزارة الزارعة التي يناط بها تنظيم عمليات التوزيع.

 

وقال كمال ان هذه الكمية بعيدة عما يتم طرحه يوميا من السولار للتداول في محطات الوقود للسيارات .

 

وتطرح هيئة البترول نحو 35 الف طن يوميا فى المتوسط تقوم بزيادتها إلى 38 الف طن خلال موسم الحصاد الزراعي لمواجهة ارتفاع طلب المزارعين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023