شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصعيد تتحسر علي عدم مشاركتهم العرس الصحفي

الصعيد تتحسر علي عدم مشاركتهم العرس الصحفي
  أمتنع صحفي الصعيد عن المشاركة بالإدلاء بأصواتهم لاختيار نقيبهم  بسبب تكاليف السفر والإقامة.

 

أمتنع صحفي الصعيد عن المشاركة بالإدلاء بأصواتهم لاختيار نقيبهم  بسبب تكاليف السفر والإقامة.

 

وقال نصر وهبي- المتحدث باسم صحفي الصعيد، "في الوقت الذى أعتبر فيه الجميع أمس  الجمعة هو عرس للصحافة المصرية لقيام الصحفيين للإدلاء بأصواتهم في اختيار نقيبهم، ومجلس إدارة نقابتهم, شعر أبناء الصعيد بحسرة شديدة لعدم استطاعتهم المشاركة في هذا العرس بسبب تكاليف السفر، والإقامة العالية.

 

وأضاف وهبي لذا كان مطلب أبناء الجنوب إنشاء فرع لنقابة الصحفيين بالصعيد من أجل المشاركة في هذا العرس، وممارسة حقوقهم الطبيعة في اختيار نقيبهم ومن يمثلهم في مجلس النقابة.

 

وأكد أنه سوف يتم عرض فكرة إنشاء نقابة فرعية لنقابة الصحفيين بجنوب الصعيد يكون مقرها الأقصر بصورة رسمية في  أول اجتماع لمجلس النقابة "ويأمل صحفي محافظات الصعيد أن ينظر مجلس نقابة الصحفيين بعين مختلفة غير التي كان ينظر بها المجالس النقابية السابقة , حيث أن نقيب الصحفيين الجديد ضياء رشوان من أبناء الأقصر".

 

وأختتم وهبي تصريحه بأن مقر النقابة سيكون لنصرة قضايا البسطاء، والتضامن والمساهمة معهم في حلول مشاكلهم كما سيصبح داعما لغالبية أطروحات الأحزاب المختلفة بكافة توجهاتها الأيدلوجية وداعما أيضا لكل فئات المجتمع ومساندا لحقوق الإنسان بمحافظات الصعيد ومساهما في إنشاء الروابط الاجتماعية، والاقتصادية لأصحاب الأعمال، والمهام المختلفة بمدن الصعيد كما سيقوم بعمل دورات تدريبية في كافة المجالات لأبناء الصعيد.

 

وعلى الجانب الأخر بدء صحفي ومراسلي الصحف بمحافظات جنوب الصعيد اتخاذ إجراءات فعليه من أجل أنشاء فرع لنقابة الصحفيين بالصعيد حيث قاموا بإنشاء صفحة على الفيس بوك لدعم الفكرة، وإجراء تصويت علني عليها من أجل اختيار مسمى المحافظة التي سيقام عليها فرع النقابة ليكون اختيار المكان بموافقة جموع صحفي الصعيد.

 

وعقدت أمس بنقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي لاختيار النقيب أعضاء مجلس النقابة، والتي أسفرت عن فوز ضياء رشوان، مدير مركز الأاهرام الاستراتيجى، بمنصب النقيب، و فوز كل من كارم محمود، وعلاء ثابت، وأسامة داوود، وجمال عبد الرحيم، وحنان فكري، وخالد البلشي بعضوية النقابة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023