شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيكتوريا: المساعدات الأمريكية لمصر تتدفق

فيكتوريا: المساعدات الأمريكية لمصر تتدفق
قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، إن مبلغ الـ190 مليون دولار، التى أعلن عنها وزير...

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، إن مبلغ الـ190 مليون دولار، التى أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى فى نهاية زيارته لمصر مؤخرا قد وافق عليه الكونجرس الأمريكى، وأن المساعدات تتدفق لمصر الآن، والمبلغ عبارة عن دعم مباشر للميزانية المصرية، وأنه قد تم تطبيق نفس الإجراء مع دول أخرى على مستوى العالم فى الحالات، التى تمر بها مصر.

 

وحول رفض مصر لعرض صندوق النقد الدولى بشأن تقديم مبلغ طوارئ على المدى القصير، أوضحت نولاند، خلال المؤتمر الصحفى للخارجية الأمريكية اليوم، أن الصندوق لديه عدد من الأدوات المختلفة، التى يمكن أن يقدمها.

 

ولفتت إلى أن الصندوق كان قلقا من أن يتطلب الاتفاق الأكبر المزيد من الوقت بالنسبة لمصر حتى تتمكن من اتخاذ الخطوات الصعبة المعنية به، وقالت: "إذا كانت مصر ترى أنها تستطيع اتخاذ هذه الخطوات الآن والتوصل إلى اتفاق، فإن ذلك سيكون شيئا جيدا جدا".

 

وحول الوضع الأمنى والتنموى فى مصر، قالت نولاند إن هناك الكثير من دواعى القلق فى مصر الآن على المستويين السياسى والاقتصادى، ونوهت بأن كيرى أشار إلى ذلك بوضوح خلال زيارته إلى مصر مؤخرا.

 

ونوهت بأن الحكومة المصرية رحبت بعودة بعثة صندوق النقد الدولى مرة أخرى والتى ستكون فى القاهرة الأحد القادم حسبما أعلن الصندوق، وأعربت عن أملها فى توصل الطرفين إلى اتفاق حول كيفية المضى قدما فى دعم الصندوق لمصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023