شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد توقف عامين..عودة الحياة لمشروع الصرف الصحي بالأقصر

بعد توقف عامين..عودة الحياة لمشروع الصرف الصحي بالأقصر
  عاد العمل بمشروع توصيل شبكات الصرف الصحي بقرى محافظة الأقصر، وذلك بعد توقف أكثر من عامين لعدم وجود الاعتمادات...

 

عاد العمل بمشروع توصيل شبكات الصرف الصحي بقرى محافظة الأقصر، وذلك بعد توقف أكثر من عامين لعدم وجود الاعتمادات المالية الكافية .

 

وقال أحمد عبد الجواد ،مهندس بالشركة المنفذة ، " في أواخر عام 2010 تلقينا أخطار من هيئة الصرف الصحي  بتوقف جميع مشروعات القرى لعدم وجود ميزانية".

 

وأكد المهندس أشرف محمد أحمد، مدير الشركة المنفذة للمشروع بالأقصر، " من حوالي شهر وصلنا خطاب من الهيئة العامة للصرف الصحي بتكملة مشروعات الصرف الصحي التي تم تنفيذ أكثر من 50% من أعمالها , وشدد الخطاب على التركيز على إنهاء العمل في وقت محدد وحسب خطة مدروسة دون النظر إلى المحسوبيات عن طريق أعضاء مجلس الشورى كما كان يحدث في الماضي , حيث كانت الحكومة في عهد مبارك تقوم بالبدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي لبعض القرى دون دراسة ولكن من أجل عضو مجلس الشعب التابع للحزب الوطني فقط وبعد أن يتم البدء في المشروع لمدة قصيرة يتوقف تماما بعد أن نكون قمنا بحفر الشوارع وبدلا من أن نخدم القرية نحول شوارعها إلى حفر ومخلفات ترابية.

 

 وأختتم أشرف كلامه "أما الآن فنبدأ في تكملة الصرف الصحي بالقرى المذكورة حسب خطة مدروسة و اعتمادات مالية , وكل مقاول سيحصل على مستحقاته المالية فور الانتهاء من الأعمال مباشرة".

 

وتوقف نهاية عام 2010 مشروع توصيل شبكات الصرف الصحي لقرى محافظة الأقصر، التي تشمل قرى الحبيل – الطود ، الزينية قبلى وبحرى، والصعايدة ، البغدادى ، الضبعية ، البياضية مرحلة ثانية ، الرياينة ، وذلك لعدم وجود الاعتمادات المالية الكافية، مما أدي لتفاقم مشكلة الصرف الصحي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023