شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الإسلامية تجبر شرطة الإضراب للعودة الى العمل

الشرطة الإسلامية تجبر شرطة الإضراب للعودة الى العمل
بعد ساعات قليلة من إعلان الجماعة الإسلامية وبعض انصار التيار الإسلامي تشكيل لجان شعبية وشرطة مجتمعية تحل...

بعد ساعات قليلة من إعلان الجماعة الإسلامية وبعض انصار التيار الإسلامي تشكيل لجان شعبية وشرطة مجتمعية تحل مكان الشرطة في الشوارع المصري، وجد ضباط و أفراد الشرطة أن محاولاتهم في العصيان و زعزعة امن مصر فشلت للمرة الثانية حينما فعلوها بقيادة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وتخلوا عن امن البلاد، إلا قليل منهم من الضباط الشرفاء.

ووجدت الشرطة نفسها في موقف حرج بعد فشلها في تحقيق أهدافها في التخلي عن الشعب وواجبها في حمايتها فقرروا العودة الى العمل بعد جلسات ومناقشات دارت بينهم وبين قادتهم.

 

أما محافظة بورسعيد فقد تسلم  الجيش مهام تأمينها بدلا من الشرطة حيث أصبحت تلك المحافظة مأوى المجرمين لما شهدته من أعمال عنف وإجرام.

 

القاهرة

عادت أقسام القاهرة بكامل عددها إلى العمل بعد الإضراب الذى نظموه يوم الجمعة الماضى، احتجاجاً على سياسة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ووضع الضباط والأمناء والأفراد فى الوزارة فى ظل الظروف والوضع الملتهب الذى تمر به البلاد والذى يشهد كل يوم وقائع استشهاد من رجال الشرطة، فى الوقت الذى يطالبهم فيه الجميع بالتصدى لوقائع العنف وأعمال الشغب والبلطجة.

 

الجيزة

كما نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، بقيادة اللواء عبد الموجود لطفى، مدير الأمن، واللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، فى فض اعتصام أمناء وأفراد مركز شرطة البدرشين، بعد تفاوض استمر لمدة 5 ساعات متصلة، مع أفراد وأمناء شرطة المركز.

علق أمناء قسم شرطة الطالبية إضرابهم وفتحوا أبواب القسم بعد إغلاقه بالجنازير لمطالبتهم بإقالة وزير الداخلية وإعادة تسليحهم بأسلحة حديثة، بالإضافة إلى عدم وضعهم فى مواجهات سياسية مع الشعب.

 

بني سويف

أكد اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بنى سويف، أن مديرية الأمن شرق النيل، وجميع أقسام الشرطة التابعة لها تعمل بكامل طاقتها ، نافياً تنظيم الأمناء وأفراد الشرطة إضرابًا عامًا، أو إغلاق أقسام شرطة بمراكز ومدن المحافظة من الواسطى شمالاً حتى الفشن جنوباً.

وأوضح مدير الأمن أن ما يقارب مائتين من الأمناء وأفراد الشرطة، العاملين فى بعض الأقسام، تجمعوا داخل مبنى المديرية وتظاهروا لفترة محدودة، مرددين الهتافات، مطالبين برحيل وزير الداخلية وتطهير الوزارة على حد قولهم، ثم عادوا إلى أعمالهم بالأقسام ومراكز الشرطة،

 

الإسماعيلية

عودة العمل في أقسام الشرطة الـ9 بالإسماعيلية بعد احتواء مشكلة المضربين، حيث احتوى مدير الأمن غضبة ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بالإسماعيلية، بعد لقائه معهم عصر اليوم الأربعاء، وإقناعهم بالعدول عن إضرابهم الجزئي على مستوى المحافظة.

 

الشرقية

أكد اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية ، انتظام العمل بجميع أقسام مراكز الشرطة ووحدات الأمن المركزى والدوريات الأمنية بكافة أرجاء المحافظة ، وذلك انطلاقا من إيمان رجال الشرطة بدورهم الحيوي خلال الفترة الحالية للحفاظ على أمن وسلامة البلاد .

 

الدقهلية

أكد اللواء سامي الميهي، مدير أمن الدقهلية انتظام جميع الإدارات التابعة لمديرية الأمن في عملها، وعودة جميع مراكز وأقسام شرطة الدقهلية وكذلك شرطة الترحيلات والنجدة والمرور إلى أداء مهامها.

 

 

دمياط

اجتمع اللواء أبوبكر الحديدي مساعد وزير الداخلية لأمن دمياط مع ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بمديرية أمن دمياط اليوم الثلاثاء، لحل أزمة إضراب الضباط والأفراد عن العمل.

وحث "الحديدي" الضباط والأمناء على تحمل المسئولية في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الوطن، وبعد الاجتماع تم  تعليق اعتصام الضباط بدمياط وعودة العمل بمعظم أقسام الشرطة بمحافظة دمياط.

 

الغربية

علق مئات الأفراد وأمناء الشرطة العاملون بأقسام ومراكز محافظة الغربية إضرابهم عن العمل الذى استمر 3 أيام، والعودة إلى العمل أمس الثلاثاء بعدما نجح مدير أمن الغربية اللواء حاتم عثمان فى إقناعهم بتعليق الإضراب، نظرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، وأنه تم رفع مطالبهم الخاصة.

 

البحيرة

أنهى عدد من ضباط وأفراد شرطة النجدة والترحيلات وقوات الأمن، إضرابهم المفتوح عن العمل داخل المعسكرات بالبحيرة، والذي استمر لمدة يومين متتاليين هذا الأسبوع.

 

المنيا

استأنفت أقسام ومراكز الشرطة بمديرية أمن المنيا العمل مجددا، عدا مركز المنيا، حيث قرر أفراد وأمناء الشرطة بالأقسام والمراكز تعليق الإضراب لحين رد الوزارة على مطالبهم التي طرحوها في الإضراب الذي استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة

 

أسيوط

صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط ، بأن الشرطة تستمر في عملها وتم إنهاء إضراب أقسام الشرطة بمركز الفتح وأبو تيج والبداري وصدفا وشرطة النجدة بأسيوط والقسم المستمر في الإضراب هو قسم شرطة أول؛ وذلك احتجاجًا على عدم تنفيذ المطالب.

فيما إستمرت اللجان الشعبية بقيادة عدد من أنصار الجماعة الإسلامية، والتيار الإسلامي في عملها والتي كان لها الدور الرئيسي في بث روح الشرطة المجتمعية في مصر بعد تخاذل الشرطة.

 

سوهاج

جح اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج فى إقناع ضباط وأفراد قسم شرطة طهطا بالعدول عن الاعتصام عن العمل، والعودة لمباشرة أعمالهم ووعدهم بدراسة مطالبهم والعمل على تنفيذها.

 

قنا

نجحت جهود القيادات الأمنية بمديرية أمن قنا بقيادة اللواء صلاح، مزيد مدير الأمن، في إنهاء الإضراب الذي نظمه أفراد وأمناء الشرطة وإقناعهم بالعمل، وخاصة في الظروف التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

وطالب مدير أمن قنا، الأمناء والأفراد بعدم الاستجابة لدعوات الإضراب والالتزام في الخدمات حرصًا على أمن الوطن والمواطنين.

 

الوادي الجديد

قام ضباط وأمناء وأفراد الشرطة؛ بمديرية أمن الوادي الجديد، بفض اعتصامهم أمام مقر قسم شرطة الخارجة ليلة أمس، وإعادة فتح شارع جمال عبد الناصر بمدينة الخارجة، أمام الحركة المرورية، مع عودة العمل بأقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة.

 

بورسعيد

تسلم الجيش جميع أقسام الشرطة بالأحياء المختلفة بمدينة بورسعيد، بعد إصرار البورسعيدية على العصيان المدني واستمرارها في التخريب ونشر العنف بدون داعي، حيث أصبحت تلك المحافظة مأوى المجرمين.

 وقامت القوات المسلحة بعملية تفتيش واسعة للكشف عن حاويات تريلات سيارات النقل الموجودة بنطاق الميناء المحورى شرق تفريعة بورسعيد و الطريق المؤدى لها ، وللمنازل التى تطل مباشرة على القناة أو أى منشأت تقع بالقرب من القناة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023