شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التمويل الدولية تمول مشروعات بمصر بقيمة 400 مليون دولار

التمويل الدولية تمول مشروعات بمصر بقيمة 400 مليون دولار
استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الخامس والعشرين الذى عقد اليوم الأربعاء نتائج لقاء الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم...

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الخامس والعشرين الذى عقد اليوم الأربعاء نتائج لقاء الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم مع النائب التنفيذى لرئيس مجموعة البنك الدولى والمدير التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية والذي تناول استعراض المشروعات التى تمولها المؤسسة بمصر والمقدر أن يبلغ من 300 -400 مليون دولار خلال 18 شهراً  من يونيو 2012 وحتى ديسمبر 2013 بالإضافة إلى برنامج تمويل السلع الحيوية الذى أطلق فى مارس 2012 لدعم تمويل السلع الأساسية المتعلقة بالزراعة والطاقة.

حيث تم  الخطوط الرئيسية للبرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى بعد تعديله وفقاً لنتائج الحوار المجتمعى الذى أقيم قبل شهرين.

وناقش المجلس تقرير الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة والذي كشف عن  زيادة فى صادرات المحاصيل الزراعية فى الشهور الستة الماضية وصلت إلى 25% مقارنة بالعام الماضى. فضلا عن زيادة متوقعة فى محصول القمح هذا العام إذ يتوقع أن يزيد الناتج عن 9 مليون طن . مطالبا  الوزارات المختلفة التعاون فى توفير ما يتاح لديها من أماكن للتخزين لزيادة كمية القمح التى يمكن استيعابها.

وعن أزمة الجراد التي شهدتها عدة مدن مؤخرا قال الوزير :"  تصدت لجان وفرق مكافحة الجراد فى القواعد المنتشرة على سواحلنا لحوالى ستون سرباً بنجاح وستستمر أعمال المكافحة حتى نهاية أبريل."

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023