شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية تسيطر علي “قناة السويس” بعد محاولة متظاهرين إغلاقها

البحرية تسيطر علي “قناة السويس” بعد محاولة متظاهرين إغلاقها
  رفعت القوات البحرية حاله الطوارئ في منطقة المجري الملاحي لقناة السويس و تقوم بتمشيطه باستخدام اللنشات في محاولة...

 

رفعت القوات البحرية حاله الطوارئ في منطقة المجري الملاحي لقناة السويس و تقوم بتمشيطه باستخدام اللنشات في محاولة للسيطرة عليه بعد ركوب عشرات المتظاهرين عدد من اللنشات في محاولة منهم لغلق قناة السويس.

 

وأشعل المتظاهرون بعض الإطارات الخاصة بمرسي المعدية وصعدوا علي اللنشات لإجبار العاملين علي غلق قناة السويس إلا أن أصحاب المراكب واللنشات رفضوا.

 

فيما وصلت بعدها عدد من القوات البحرية إلي المجرى الملاحي محاولين السيطرة عليها، ومنع المواطنين من إغلاق القناة .

 

وانتشرت لنشات الجيش بشكل كبير جدا، وطالب عدد من ضباط الجيش، وأفراد الشرطة العسكرية المسئولون عن تأمين المعديات الأهالي بضبط النفس وفتح المرافق، مؤكدين بأن هناك أكثر من مرحلتين في التقاضي .

 

يأتي هذا في الوقت الذي تتجه مسيرة بالمئات الآن إلي ميدان المعديات ببورسعيد، فيما تتوقفت حركة السكة الحديد في بورسعيد.

 

جدير بالذكر أن محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة أصدرت اليوم (السبت) حكمها في القضية المعروفة إعلاميا "مجزرة بورسعيد "، حيث أيدت الحكم بإعدام 21 متهما شنقا ، و15 سنه سجن مشدد لـ 8 متهمين، من بينهم مدير أمن بورسعيد السابق ، و10 سنوات لستة متهمين ، وخمس سنوات لأثنين من المتهمين ، وسنه واحدة لأحد المتهمين، وبراءة باقي المتهمين .

 

وتظاهر المئات من أهالي المحكوم عليها في بورسعيد والمواطنين العاديين أمام ميدان الشهداء بعد صدور الحكم، الذي راءوه غير مرضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023