شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاملون بالمترو ينظمون حملة تطوعية ضد تعطيله

العاملون بالمترو ينظمون حملة تطوعية ضد تعطيله
  التقى الدكتور حاتم عبد اللطيف - وزير النقل العاملين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو-  أعضاء حملة...

 

التقى الدكتور حاتم عبد اللطيف – وزير النقل العاملين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو-  أعضاء حملة "شرفاء المترو" من العاملين ، والذين يتخذون  " لا لتعطيل المترو " شعار لهم ،وحضر اللقاء الدكتور رجب موسى ،مساعد الوزير،  والمهندس عبد الله فوزي ، رئيس الشركة .

من جانبه أشاد وزير النقل خلال لقاءه  بالعاملين بتلك المبادرة، خاصة أنها نابعة منهم ، حيث يقوم العاملين بعد انتهاء أوقات أعمالهم الرسمية وفى فترات الراحة الخاصة بهم  بالتصدي لأي محاولات خارجية لتعطيل تشغيل المترو أو أي أعمال عنف أو بلطجة داخل المترو .

وأشار عبد اللطيف  إلي المعاناة المستمرة التي تواجهها الوزارة خلال الفترة الحالية من تزايد ظاهرة  اعتراض ، وقطع خطوط السكك الحديدية ، والمترو،  والطرق وما لها من تأثيرات سلبية علي مصالح كافة المواطنين ،موضحا  أنه ومن خلال دراسة  إحصائية أعدتها الوزارة لتقديمها لمجلس الوزاري تبين أن جميع حالات قطع وتعطيل هذه المرافق لأسباب خارجة عن الوزارة وعن هيئاتها .

ودعا الوزير بعض الوزارات للتعاون والتنسيق فيما بينهم للتصدي لظاهرة قطع خطوط السكك الحديدية والطرق وخاصة وزارتي الداخلية ،  والأوقاف .

وطالب عبد اللطيف رئيس شركة المترو سرعة توفير قطع الغيار الخاصة بماكينات الدخول والخروج بالمحطات للسيطرة على ظاهرة الركوب بدون تذكرة ، فضلا عن ضرورة مراجعة الشركة المتعاقدة مع شركة المترو لتنظيم الأمن بالمحطات وإعادة النظر في العقد المبرم معها لتفعيل دورها أو إلغاء تعاقدها .

على الجانب الأخر أعرب كلا بهاء مطاوع ، وعبد الناصر يوسف ، وأحمد فوده ، والمهندس  إبراهيم جلال ، و المهندس أحمد الصياد من العاملين المتطوعين سعادتهم وامتنانهم لكلا من وزير النقل ، و مساعد الوزير ، ورئيس شركة المترو لحرصهم الدائم على التواصل مع كافة العاملين بالمترو وتفهمهم لمطالبهم والعمل على توفير الحلول العاجلة لها .

وأوضح العاملين أن هذه المبادرة كانت فكرة نابعة من أحد العاملين تم مناقشتها فيما بينهم ، وتم وضع خطة عمل لتفعيلها بالتعاون مع قيادات الشركة ثم دخلة بالفعل حيز التنفيذ .

في الختام طالب الوزير بضرورة الإعداد للقاء أخر يحضره قيادات شرطة النقل والمواصلات وأعضاء الحملة لمناقشة كيفية تعميم الحملة وتفعيل دورها بشكل أكبر عن طريق تحديد المصاعب والمعوقات التي تواجه أعضاء الحملة وتذليلها حتى يتمكنوا من أداء هذا العمل التطوعي الذي يصب في الصالح العام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023