شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: سندفع ثمن اعلى بكثير إذا عانت مصر من حالة الفوضى

كيري: سندفع ثمن اعلى بكثير إذا عانت مصر من حالة الفوضى
أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أنه يتفق بنسبة مائة فى المائة مع السياسة الخارجية...

أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أنه يتفق بنسبة مائة فى المائة مع السياسة الخارجية للرئيس أوباما، فيما يتعلق بأن دور مصر حيوى فى منطقة الشرق الأوسط ومهم للمصالح الأمريكية.

 

جاء ذلك فى رد لوزير الخارجية الأمريكى خلال مقابلة مع شبكة "إن بى آر" الأمريكية اليوم حول إعلانه عن منح مصر 190 مليون دولار فى الوقت الراهن رغم ظروف التقشف التى تمر بها الولايات المتحدة، وما إذا كانت الولايات المتحدة ستتحمل السياسة الخارجية التى يريد كيرى تطبيقها.

 

وقال كيرى، "اسمح لى أن أقول بشكل مباشر جدا.. أولا وقبل كل شىء، هذه هى السياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما، وأنا أتفق معه بشأنها بنسبة مائة فى المائة فيما يتعلق بأن مصر تمثل أمرا حيويا فى المنطقة وللمصالح الأمريكية فيها".

 

وشدد كيرى على أن أمريكا "لا تحاول أن تعمل نيابة عن الشعب المصرى..أريد أن أؤكد على أن سياسة الرئيس أوباما هى عدم الذهاب إلى هناك ودعم الرئيس محمد مرسى، أو دعم حزب معين.. بل الذهاب إلى هناك ودعم إمكانيات الشعب فى مصر ودعم البلد نفسه، وهو أمر مهم للمصالح الأمريكية".

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، مثالا على ذلك.. مصر لعبت دورا حاسما فى المساعدة على تحقيق السلام فى قطاع غزة.. والرئيس مرسى تدخل شخصيا.. لقد ساعد الرئيس مرسى بشكل شخصى للتأكد من عقد وإحلال السلام.

 

وبالنسبة للشعب الأمريكى.. فإن المبلغ الذى نستثمره فى مصر ضئيل جدا بالمقارنة بالأهمية التى نوليها للاستقرار والسلام والاحتمالات المستقبلية فى المنطقة.. بل ويمكن أن ندفع ثمنا أعلى بكثير على الطريق إذا عانت مصر من حالة الاضطراب والفوضى وانعكست آثار ذلك على المنطقة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023