شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 محافظات تتضامن أمام النيابة ضد حبس مهندس قطار البدرشين

8 محافظات تتضامن أمام النيابة ضد حبس مهندس قطار البدرشين
    ينظم العشرات من العاملين بهيئة السكك الحديدية غدا الأربعاء ، بأسوان وسوهاج وقنا والمنيا...

 

 

ينظم العشرات من العاملين بهيئة السكك الحديدية غدا الأربعاء ، بأسوان وسوهاج وقنا والمنيا والقاهرة والإسكندرية وطنطا وبني سويف، وقفة تضامنية مع  المهندس محمد عبد الناصر الصاوي مهندس الكهرباء بمحطة سكة حديد أسيوط وذلك للتضامن معه ضد قرار حبسه الصادر من النيابة العامة، أو جعله كبش  ضحية لكبار المسئولين بالهيئة، على حد قول شقيقه مصطفى الصاوي .

 

ويتجمع العاملون، صباح غد أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بالإفراج عن الصاوي، الذي فوجئ بصدور قرار من نيابة الجيزة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات تبعها التجديد له بعد فشل النيابة في نقله من مركز البدرشين مقر احتجازه على خلفية اعتصام أمناء الشرطة.

 

وقال محمود الصاوي شقيقه إنه تم استدعاؤه من قبل نيابة أسيوط لاستجوابه حول الحادث كشاهد في القضية، وأكد وقتها أن سبب الحادث خلل ميكانيكي وليس كهربائيا وهو ما يعني أنه خارج اختصاصه.

 

وأشار الصاوي إلى أن هناك تقريرا صادرا عن خبراء بهيئة السكك الحديدية يفيد أن القطارات والعربات التي منها قطار البدرشين متهالكة وغير صالحة وغير مطابقة للمواصفات، وحذرت اللجنة وزير النقل والمواصلات ورئيس هيئة السكك الحديدية ونائبه من وقوع حوادث .

 

وأضاف التقرير أنّ العربات التي أجري عليها تعديلات كثيرة من قطع ولحام هذا بطبيعته لابد أن يؤثر على معدن البوجي حيث وصل المعدن إلى درجة من السهولة ان يحدث له انهيار مفاجئ مثل سقوط شيالة تسبب حادثة كقطار بالمنيا أو انتقال باروني فينفصل الصندوق بالركاب عن البوجي كما حدث منذ فترة أو كسر اليايات الذي يزداد يوماً بعد يوم وقد يؤدي إلى ميل القطار أو انهيار الشاسيه الرئيسي، ولم يتم الرد على هذه التقارير حتى وقوع حادثة قطار البدرشين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023