شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..طلاب جامعة بيرزيت برام الله يطردون القنصل البريطاني

بالصور..طلاب جامعة بيرزيت برام الله يطردون القنصل البريطاني
  منع طلاب جامعة بيرزيت - شمال رام الله – القنصل البريطاني العام – من إلقاء محاضرة بالجامعة اليوم كان سيلقيها...

 

منع طلاب جامعة بيرزيت – شمال رام الله – القنصل البريطاني العام – من إلقاء محاضرة بالجامعة اليوم كان سيلقيها أمام طلبة العلوم السياسية بعنوان "العلاقات السياسية البريطانية الفلسطينية في المنطقة" وأجبروه علي مغادرة الجامعة .

 

ووقف طلاب جامعة بيرزيت أمام مبنى رئاسة الجامعة وهتفوا ضد "فنسنت فين "القنصل البريطاني العام المتواجد داخل المبنى، بحسب رواية بعض الطلاب.

 

ورفع الطلاب صور للأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ  225 يوم "سامر العيساوي" وحملوا لافتات كتبوا عليها "لن نستقبل من أعطي وعد لمن لا يستحق في حيفا والقدس" ، "عار علي يدي إن صافحت يداً طوحت بأعناق شعبي"، "" لن نسمح بتدنيس حرم جامعة الشهداء من قبل هذا المجرم الذي ناصر العدوان الصهيوني على قطاع غزة".

 

وسبقت تلك الخطوة دعوة عدد من النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والحركات الطلابية بجامعة بيرزيت لطرد القنصل مذكرين طلاب الجامعة بوعد بلفور، وقالوا بإحدى الصفحات "اليوم يطل علينا هنا في جامعة الشهداء القنصل العام للاستعمار البريطاني "فينسنت فين" ليتحدث عن العلاقات السياسية الفلسطينية البريطانية".

 

ونقل بعض النشطاء عن مصادر من رئاسة الجامعة تفيد بقيام رئيس الجامعة بالاتصال بالسفير البريطاني والاعتذار منه عما حدث، ولم يتسنى التأكد من صحة المعلومة.

مغادرة القنصل البريطاني للجامعة

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023