شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قرار الداخلية بنقلهم..أهالي المتهمين في بورسعيد يهاجمون مديرية الأمن بالمولوتوف

بعد قرار الداخلية بنقلهم..أهالي المتهمين في بورسعيد يهاجمون مديرية الأمن بالمولوتوف
  صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الوزارة بدأت اليوم فى نقل 39 من المتهمين في أحداث مباراة...

 

صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الوزارة بدأت اليوم فى نقل 39 من المتهمين في أحداث مباراة الأهلي والمصري إلى سجون خارج المدينة في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير الأمن والسكينة لكافة المواطنين خاصةً المقيمين بمنطقة سجن بورسعيد.

 

وأضاف المصدر أن الوزارة قررت نقل السجن من موقعه الحالي وتعتزم نقل باقي السجناء تباعاً وفق خطة تم إعدادها تمهيداً لإخلاء السجن على أن يتم إنشاء سجن جديد فى موقع مناسب.

 

يذكر أن مديرية أمن بورسعيد قامت بنقل المتهمين في سرية تامة كإجراء احترازي، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، فيما قامت القوات المسلحة بفرض كردون أمني حول سجن بورسعيد.

 

من جانبهم قام ما يقرب من 200 فرد من أسر وأهالي المتهمين في أحداث قضيه إستاد بورسعيد بالتجمهر ومهاجمة مبني مديرية أمن بورسعيد صباح اليوم الأحد ورشقها بالطوب وزجاجات المولوتوف وتم إضرام النيران في أحد سيارات الشرطة  بعد علمهم بنقل ذويهم من داخل سجن بورسعيد إلي مكان غير معلوم.

 

فيما قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع لمنع اقتحام المديرية، ومازالت محاولات الكر والفر والمناوشات قائمه بين قوات الأمن وأهالي المتهمين ،وتم إخلاء المباني المجاورة لمديرية الأمن من العاملين حفاظا علي حياتهم.

 

وأكد مراسلنا إصابة مجندين من الجيش باختناقات بسبب إطلاق الأمن المركزي للغاز المسيل للدموع.

 

يذكر أن محافظة بورسعيد تعيش حالة من الغليان بعد أحداث دامية في يناير الماضي عقب النطق بالحكم علي عدد من أبناء بورسعيد وأسفرت عن مقتل أكثر من 40 قتيلا و800 جريح.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023