شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتعال محافظات مصر.. والداخلية تطلب النجدة

اشتعال محافظات مصر.. والداخلية تطلب النجدة
شوارع محافظات مصر  تتمركز بها مواقع الاشتباكات والنيران والإنفلات الأمني، فتارة نشوب نيران بأقسام شرطة...

شوارع محافظات مصر  تتمركز بها مواقع الاشتباكات والنيران والإنفلات الأمني، فتارة نشوب نيران بأقسام شرطة وقطع طرق ، وتارة أخرى اشتباكات بين بلطجية وقوات أمن، وبين متظاهرين وآخرون، حتى اضطرت وزارة الداخلية الى طلب النجدة من السياسيين لمساعدتها في الخروج من هذا المأزق.

 

الشرقية

فيما نشبت في الشرقية، اشتباكات بين قوات الأمن المتمركزة أمام منزل الرئيس والمحتجين على سياسة الرئيس مرسى والإخوان المسلمين،و تجمع العشرات من المتظاهرين أمام منزل الرئيس مرسى فى محاولة منهم لاختراق الحاجز الأمني أمام منزل الرئيس.

 

بورسعيد

قام ما يقرب من 500 شخص بالتجمع أمام مقر شرطة النجدة القديم بمحافظة بورسعيد، وإلقاء الحجارة وزجاجات «المولوتوف» تجاهه، مما أسفر عن اشتعال النيران بداخله، وقام الامن بالسيطرة عليه، وذلك بخلاف استمرار العصيان المدني بهذه المحافظة لليوم الرابع عشر.

 

 القاهرة

وصلت مساء اليوم المسيرة التى تضم عشرات المتظاهرين، والتى انطلقت من ميدان طلعت حرب لمقر مديرية أمن القاهرة بشارع بورسعيد، للتنديد بسقوط شهيد مدينة المنصورة فى اشتباكات أمس الجمعة.

 

كما نشبت اشتباكات عنيفة باﻷيدى بين عدد من المتظاهرين بميدان طلعت حرب لاختلافهم على خريطة المسيرات، حيث طالب فريق منهم بالتوجه لمقر وزارة الخارجية للتنديد بزيارة جون كيرى، وطالب عدد آخر بالتوجه لمديرية أمن القاهرة للتنديد بالتعدى على متظاهرى مدينة المنصورة باﻷمس والتى أسفرت عن سقوط شهيد وعشرات الجرحى.

 

الدقهلية

ألقت قوات الأمن المتمركزة داخل مديرية الأمن القديمة بميدان الثورة بالمنصورة، عشرات القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين من أمام المديرية، وذلك بعد قيام المتظاهرين العائدين من تشييع جثمان شهيد المنصورة برشق المديرية بالحجارة تعبيرا عن غضبهم،كما تقوم قوات الأمن الأن بمطاردة مجموعة من البلطجية فى توريل وشارع قناة السويس

 

سوهاج

حاول عشرات المجهولون منطقة قسم شرطة أول سوهاج اقتحام القسم وأطلقوا الأعيرة النارية تجاهه مع وإلقاء الطوب والحجارة علي الأفراد والأمناء ورجال المباحث.

 

وتبادلت الأجهزة الأمنية إطلاق الأعيرة النارية لتفريق المهاجمين الذين تمركزوا حول القسم واستدعت تشكيلا من الأمن المركزي من أجل السيطرة علي المحتجين ومنعهم من دخول القسم.

 

بني سويف

عطل خط السكة الحديد بقرية طنسا بمركز ببا محافظة بنى سويف، نتيجة قطع فى شريط السكة الحديد، دون معرفة هوية المتسبب في ذلك و تم تحويل خط سير القطارات الاخرى لتفادي اى حوادث او تعطل ، حيث تم تحويل خط القطار القادم من الوجه القبلى متجه للقاهرة وتحرك منذ دقائق، أما القطار القادم من القاهرة ومتجه للوجه القبلى فما زال متوقف

 

قنا

قامت قوات الأمنالامن المركزي بإطلاق طلقات خرطوش على علة تظاهرة مئات المعلمين أمام ديوان محافظة قنا للمطالبة بحقهم في التثبيت اسوة بباقي المحافظات

 

الداخلية تطلب النجدة

وأهابت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل بكافة القوى السياسية والشعبية سرعة التدخل لإيقاف أعمال الشغب والحيلولة دون استمرار وتيرة العنف والتعدى على المنشآت، وتؤكد الوزارة مجدداً حمايتها لكافة الفعاليات السياسية التى لا تمثل مساساً بأمن المواطنين ومنشآت الدولة.. إيماناً منها بحرية التعبير السلمى عن الرأى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023