شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الإيطالي بالقاهرة:ملتزمون بتوسيع استثماراتنا في مصر

السفير الإيطالي بالقاهرة:ملتزمون بتوسيع استثماراتنا في مصر
أعلنت الحكومة الإيطالية أن شركاتها ملتزمة بتوسيع استثماراتها في مصر، وأكدت على لسان سفيرها بالقاهرة ماوريزيو مسارى خلال...

أعلنت الحكومة الإيطالية أن شركاتها ملتزمة بتوسيع استثماراتها في مصر، وأكدت على لسان سفيرها بالقاهرة ماوريزيو مسارى خلال لقاء مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إهتمامها بتعزيز علاقاتها الإقتصادية مع مصر.

وأشار السفير الإيطالي إلى التواجد الكثيف للشركات الإيطالية التي تعمل في مختلف المجالات في مصر في مصر وخاصة مجال البترول والغاز.

وخلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن الشركات الإيطالية العاملة في مصر، أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية إهتمام وزارته بدعم الاستثمارات الأجنبية في مجال الطاقة وحرصها على تذليل أية عقبات قد تواجهها فورا.

ودعا الوزير الشركات الإيطالية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والغاز في مصر.

جدير بالذكر ان حجم الاستثمارات الإيطالية فى مصر حوالى 5 مليار يورو، وتأتى إيطاليا فى المرتبة الثامنة من حيث مساهمتها فى رؤوس أموال الشركات المُستثمرة فى مصر بأكثر من 600 شركة.

وشَهد الاستثمار الإيطالى فى مصر نشاطاً ملحوظاً خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، حيث زاد خلالها حجم تدفقه بحوالى 162% مُقارنةً بما كان عليه فى عام 2005، وبلغت المشروعات المُقامة حالياً حوالى 651 مشروعاً، مقابل 231 مشروعاً فى عام 2005، بما يدُل على رغبة الشركات الإيطالية فى الاستثمار فى مصر. وتتمثل أهم القطاعات التى تستثمر فيها الشركات الإيطالية فى الطاقة، والخدمات، والسياحة، والإنشاء، والزراعة، بالإضافة للقطاع المصرفى والمالى.

وتُعد إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر على الصعيد الأوروبى، سواء فى حجم التجارة، أو فى استيعاب الصادرات المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023