شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد .. ملخص العصيان المدني في يومه الـ8

بورسعيد .. ملخص العصيان المدني في يومه الـ8
  في اليوم الثامن من أيام العصيان المدني الذي دعا إليه بعض المتظاهرين ببورسعيد نظم ونظم  عدد من أهالي بورسعيد...

 

في اليوم الثامن من أيام العصيان المدني الذي دعا إليه بعض المتظاهرين ببورسعيد نظم ونظم  عدد من أهالي بورسعيد مظاهرات بالمئات تجوب حي بور فؤاد و الهتافات تطالب بإسقاط النظاموواصل التراس "الجرين ايجلز"  التظاهر أمام بوابات الاستثمار و مبني محافظة بورسعيد منذ صباح اليوم

 

 ونظم العشرات من أفراد قسم شرطة شرق ببورسعيد اليوم (الأحد) مسيرة سلمية للإعلان أن الشرطة مع الشعب وليست خصمًا له رافضين وصفهم بأنهم بلطجية خلال المسيرات ،كما انضم اليوم عدد من أمناء الشرطة ببورسعيد إلي العصيان المدني.

 

في سياق متصل  يستمر قطع طريق شرق التفريعة لليوم الخامس علي التوالي ووقوف أسطول من الشاحنات النقل الثقيل علي جانب الطريق في انتظار فتح الطريق.

 

كما  تستمر  تظاهرات عمال الترسانة ببورسعيد البحريه مطالبين بتحقيق مطالبهمفضلًا عن استمرار غلق مداخل ومخارج بورسعيد من قبل عدد من سائقي الأجرة و انفراجه في منذ الجميل.

 

وقام مجموع من ألتراس النادي المصري بإجبار هيئة تدريس مدرسة بورسعيد الإعدادية بنات، ومدرسة اشتوم الابتدائية، على مغادرة المدرسة وإعلان العصيان المدني.

 

وقامت إدارتي المدرستين بالاستجابة لهم خوفًا من وقوع اشتباكات معهم معتبرين ما حدث محاولة لفرض عصيان مدني بالقوة .

 

وأكد عدد من أهالي بورسعيد أنهم مع عودة مدينة بورسعيد إلى "منطقة حرة" مرة أخرى، وأشاروا خلال حضورهم لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى اليوم(الأحد) و التي عقدت برئاسة وكيل اللجنة سعد عمارة أن معظم أعمال الشغب التي شهدتها المدينة مؤخرا جاءت من قبل بلطجية تعرفهم الجهات الأمنية هناك بالاسم .

 

وقال الأهالي خلال اللجنة "التي خصصت للاستماع إلى آرائهم بشأن ما يحدث هناك من أعمال عنف وعصيان مدنى" "إن الأمن ليس له أي وجود في الشارع البورسعيدي بل أعمال العنف و البلطجة هي التي تسيطر على المناطق هناك" ، مطالبين بضرورة عودة الأمن و بسرعة بجانب القوات المسلحة .

 

وأكدوا أن معظم القتلى الذين شهدتهم المدينة مؤخرا، هم أبرياء ليس لهم أية دوافع سياسية بل تواجدوا في هذه المناطق بالصدفة ، كما أكدوا أن عناصر من الحزب الوطني السابق لها دخل في تأجيج هذه الأعمال و بصورة واضحة داخل المدينة .

 

وأشاروا إلى أن " تعامل مؤسسة الرئاسة مع الأحداث بالصورة التي شوهدت كانت سببا من ضمن أسباب احتقان الشعب البورسعيدى مشيرين إلى أن الرئاسة لو كانت تعاملت بصورة مختلفة و اعتبرت من مات شهيدا وقامت بتهدئة الموقف لكان الأمر اختلف تماما حاليا" .

 

وأضافوا أن " المقبوض عليهم حاليا في بورسعيد ليسوا الجناة الحقيقيين بل هم أناس أبرياء ليس لهم علاقة بما حدث ، وهذا ما أدى إلى احتقان الشعب هناك وخاصة في أحداث الاستاد".

 

جدير بالذكر أيضا أنه تم  سماع  اليوم دوي إطلاق نار في بشارع محمد علي ولم يرد لنا سبب إطلاق النار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023