شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسعد: نسب المقاعد الجامعية للمغتربين بالسعودية ستعلن بشفافية

مسعد:  نسب المقاعد الجامعية للمغتربين بالسعودية ستعلن بشفافية
أكد د.مصطفي مسعد، وزير التعليم العالي، أن نسب المقاعد الجامعية الخاصة بالمغتربين سوف تعلن بشفافية في التنسيق القادم بنسبة 5%...

أكد د.مصطفي مسعد، وزير التعليم العالي، أن نسب المقاعد الجامعية الخاصة بالمغتربين سوف تعلن بشفافية في التنسيق القادم بنسبة 5% .

جاء ذلك خلال أمس (الأربعاء)  الذي جمع د.مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي ، و د.إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ببعض من ممثلي الجالية المصرية للقاء حول المشاكل التعليمية التي يواجهها الطلاب المصريون بالمملكة حيث تفهم أثناء نقاشه بالحضور بإلغاء امتحان ألتحصيلي نهائيًا للطلبة الذي يعد جزءًا من شهادة المعادلة السعودية .

وقدمت آراء للوزير تطالب بتقليل نسبة امتحان القدرات من الشهادة لنسب تصل إلى 10% بدلا من 30% لما تسبب من أضرار للطلبة وذويهم فرد الوزير بدعوته لبعض من ممثلي الجالية لحضور جلسة المجلس الأعلى للتعليم في الشهر القادم لمناقشة تلك القضية التعليمية الهامة، وأضاف مسعد بأن موعد التنسيق القادم سيكون مبكرًا خلاف سابقه من التنسيق الذي سبقه ، و قد تسلم مذكرة بها جميع الشكاوى التي لم تناقش .

أما وزير التربية والتعليم د.إبراهيم غنيم فقد قرر امتحانات الطلاب بالخارج على ترمين في السنة الدراسية القادمة مع تقديم موعد التسجيل، وقد قرر ضم ممثلين من الخارج للمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي .

وصرح غنيم بدراسة إمكانية إدراج تاريخ النوبة في مناهج التاريخ المصري ، وقال غنيم بأن الطفل المصري ليس ملك لوالديه ولكنه ملك للوطن فحق على الوطن أن يوفر له كل ما يحتاجه ويؤهله لمستقبله.

وصرح غنيم و مسعد  بأن الوزارة تدرس تطبيق العقد الموحد للمعلمين، وصرح أيضًا بأنه سوف يتم تيسير إجراءات منح الاجازة للمعلمين مستقبلًا وقرر غنيم بأن امتحانات الطلبة في الخارج ستتم على ترمين في السنة الدراسية القادمة مع تقديم موعد التسجيل

وأوضح  مسعد وزير أنه على أعضاء هيئة التدريس تقديم مقترح يخص شروط الترقية الجديدة ، وسيتم تفعيل قرار توحيد المصاريف بين أبناء الداخل والخارج على أن يتقدم من يطلب منه غير ذلك بشكوى مباشرة للوزارة ، ووعد بدراسة إلغاء شهادات المتابعة (من الصف الأول للتاسع) التي تطلب من طلاب المدارس الأجنبية والاكتفاء بشهادة الإعدادية ، وصرح أيضًا بصدور قرار يسمح لمن حصل على تقدير مقبول بالتسجيل بالدراسات العليا فى الجامعات مع تحميله ساعات دراسية إضافية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023