شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوزراء : قرارات لتشجيع الاستثمار

الوزراء : قرارات لتشجيع الاستثمار
وافق مجلس الوزراء برئاسة د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على عدد من القرارات التي من شأنها تشجيع...

وافق مجلس الوزراء برئاسة د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على عدد من القرارات التي من شأنها تشجيع الاستثمار وتوفير الضمانات الكافية للمستثمرين .

وقد شملت القرارات تعديل المادة 7 مكرر من المرسوم بقانون رقم 4 لسنة 2012 بشأن ضمانات وحوافز الاستثمارويتضمن التعديل إضافة فقرة تنص على أنه فى حالة صدور حكم غيابي بالإدانة يجوز اتخاذ إجراءات إعادة نظر الدعوى بناء على طلب وبحضور مدافع خاص عن المستثمر.. ويترتب على تمام التصالح وفقاً لما سبق سقوط الأمر الصادر بضبط المحكوم عليه وحبسه وإنهاء منعه من التصرف فى أمواله أو إدارتها وانقضاء الدعوى الجنائية بالنسبة للمستثمر، ولا يمتد الانقضاء لباقي المتهمين معه فى ذات الواقعة ولا يستفيدون منه. 

ووافق المجلس على تعديل ثلاث اتفاقيات التزام سارية للبحث عن البترول واستغلاله فى مناطق أمل وشرق جمسة وجنوب رمضان البحرية بخليج السويس، والموقعة بين شركة بيكو انترناشيونال وشركة جرايسون بتروليوم من طرف والهيئة العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية و الشركة العامة للبترول من طرف أخر، وذلك بهدف تسوية النزاع القائم وإنهاء دعوى التحكيم الدولية، وذلك بعد أن وافق مجلس الدولة على مشروعات تعديل هذه الاتفاقيات.

كما وافق المجلس على تعديل فئة الدعم للكمية الباقية من القطن الشعر جيزة 86 من جنى 2011 لتصبح 200 جنيهاً بدلاً من 150 جنيهاً، وذلك اعتباراً من اليوم وبدون أثر رجعى، على أن تتعاقد الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج على كل الكمية المتبقية والتي حددتها الشركة فى حدود 126211 قنطار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023