شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

21 ابريل.. بدء محاكمة “الفقي” بتهمة الكسب غير المشروع

21 ابريل.. بدء محاكمة “الفقي” بتهمة الكسب غير المشروع
حدد المستشار سمير أبو المعاطي- رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 21 أبريل المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة أنس الفقي، وزير الإعلام...

حدد المستشار سمير أبو المعاطي- رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 21 أبريل المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق، في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، وذلك أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو.

وصرح المستشار الدكتور عصام فريد- رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، بأن جهاز الكسب غير المشروع كان قد أحال الفقي للمحاكمة الجنائية بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع وذلك باستخدام نفوذه الوزاري.

وكان قرار الاتهام الذي أعده المستشار علي غلاب،رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قد كشف عن أن مقدار الكسب غير المشروع المنسوب للفقي تحقيقه، تبلغ قيمته 33 مليونًا و400 ألف جنيه، ويتعلق بالفترة من عام 2002 حتى عام 2011، وهي الفترة التي شغل فيها الفقي مناصب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ثم وزيرًا للشباب والرياضة، ثم وزيرًا للإعلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023