شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يعلن أنتهاء ديون تركيا

أردوغان يعلن أنتهاء ديون تركيا
  أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستدفع آخر ديونها البالغة 400 مليون دولار، لصندوق...

 

أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستدفع آخر ديونها البالغة 400 مليون دولار، لصندوق النقد الدولي، الايام القادمة.
 
 وأوضح أردوغان، خلال كلمته أمام اجتماع كتلة حزبه البرلمانية في أنقرة، اليوم، أن الحكومة التركية ستنهي بذلك ملف الديون الخارجية لتركيا، الذي امتد لعشرات السنوات.
 
 وكشف أردوغان أن تركيا هي التي ستعطي قروض لصندوق النقد الدولي، فقد طلب من تركيا قرضاً بقيمة خمسة مليارات دولار، مؤكدا أن المفاوضات لا تزال جارية من أجل إتمام عملية الإقراض.
 
 من ناحية أخرى، كشف أردوغان أن احتياطات النقد في المصرف المركزي لبلاده بلغت أكثر من 125 مليار دولار، في وقت تدفع فيه 16 بالمئة من الضرائب كفوائد، وتخصص الباقي للاستثمار، منتقدا الحكومات السابقة التي كانت تدفع 86% كفوائد فقط.
 
 واتهم أردوغان الحكومات السابقة أيضا بإفراغها لصناديق البلاد وخزائنها، فيما عملت حكومته في عشر سنوات من أجل إعادة إملائها، وقد نجحت في ذلك، مشيرا إلى أن هذا يعتبر قمة الوطنية في البلاد.
 
 وجدد أردوغان انتقاده لزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كلجدار أوغلو، الذي يستمر في حملة الإساءة للبلاد، واصفا عمله بأنه بكاء على أبواب الدول الخارجية بحجة الدفاع عن الصحفيين، وهذا ما فعله مؤخرا في إنكلترا، بعد زيارته لها عقب زيارة وتصرفات مماثلة قام بها في البرتغال.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023