شبكة رصد الإخبارية

وزير الخارجية: الاحتلال مازال يخرق القانون الدولي دون محاسبة

قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في خرق قواعد القانون الدولي دون محاسبة، وطالب في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني بوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة والمدنيين في الضفة الغربية ولبنان حسب صحف محلية.

وأضاف: «نرفض بشكل كامل ومطلق السياسات الإسرائيلية التي تستهدف فرض أمر واقع جديد على الفلسطينيين، يضطرهم للنزوح من أراضيهم المحتلة إلى دول الجوار ويؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، وقلنا من قبل وكررنا أن ذلك خط أحمر لمصر والأردن ولن نسمح بحدوثه».

وأوضح عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي على أهمية حث المجتمع الدولي على عدم الاكتفاء بالإدانات الجوفاء في ظل ما تشهده فلسطين من نزيف مستمر في الدماء، مؤكدا أن مصر والأردن يرفضان فرض أي واقع جديد على الأرض.

وقال وزير الخارجية :«استعرضنا ما تقوم به مصر والأردن من جهود واتصالات للتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق».

وقال عبد العاطي: “عكست المباحثات تطابقًا كاملًا بالرؤى بين البلدين حول كيفية التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها الحرب الغاشمة على قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، فضلًا عن العدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق والتصعيد الذي ترتب عليه”.

من جانبه قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني:«نريد من العالم أن يتحرك وفقًا لمواقفه المعلنة لحل الدولتين، فالأوضاع تزداد سوءا وخطرا يوم بعد يوم في المنطقة، ونحن في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية نعمل سويا برؤية واحدة وبالتنسيق مع أشقائنا في الدول العربية من أجل تحقيق السلام».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023