شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خليل الحية: لا سلام في المنطقة ما لم يأخذ شعبنا حقوقه كاملة

قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية، الأحد، إنه لن يكون هناك أمن أو سلام في المنطقة ما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة.

وصرح الحية خلال بيان في ذكرى «طوفان الأقصى»: «أقول للجميع لا أمن ولا سلام في المنطقة ما لم يأخذ شعبنا حقوقه كاملة، وشعبنا مستمر في جهاده ومقاومته حتى طرد الاحتلال من أرضنا وتحريرها بشكل كامل».

وأضاف: «معركة طوفان الأقصى أحيت روح الجهاد في الأمة وأعادت بوصلتها تجاه العدو الحقيقي»، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية أصبحت القضية الإنسانية الأولى في العالم.

وتابع: «أقول لأبناء أمتنا نقدر مشاعركم الكريمة تجاه شعبنا الذي ينتظر منكم فعلا هادرا ومقاوما شرقا وغربا، ونقول للمجتمع الدولي كفى صمتا لأن صمتكم يعني استمرار العدوان على شعبنا وعلى الشعب اللبناني».

وأوضح القيادي بحركة حماس، استعداد الحركة «لاتفاق يحقق وقف العدوان وينهي الحصار ويفضي إلى صفقة تبادل جادة»، لافتا إلى أن نتنياهو وحكومته الفاشية كانوا يماطلون ويعطلون في كل محطة.

واستطرد: «ما نريده هو تحرير أرضنا ومقدساتنا وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعودة اللاجئين إلى أرضهم، وما رفضناه بالأمس لن نقبله اليوم وما عجز الاحتلال عن أخذه بالقوة لن يأخذه بالتفاوض».

وبدعم أميركي مطلق يرتكب الاحتلال منذ 7 أكتوبر إبادة جماعية في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال حرب الإبادة على قطاع غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023