شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر والسعودية يطالبان بوقف التصعيد في لبنان وغزة

طالبت مصر والسعودية، الجمعة، المجتمع الدولي وخاصةً مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف إطلاق النار الفوري والدائم في لبنان، وقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية بدر عبد العاطي، ونظيره السعودي فيصل بن فرحان، وفق بيان للخارجية المصرية.

وخلال الاتصال بحث الوزيران الأوضاع في لبنان والتصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين المصري والسعودي.

وطالب عبد العاطي وابن فرحان المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة”.

وتم التأكيد على خلال الاتصال على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأدان الوزيران العدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، مؤكدين على تضامن البلدين الكامل مع لبنان وشعبه في الأزمة الراهنة.

منذ 23 سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، ما أسفر، حتى مساء الخميس، عن ما لا يقل عن 1156 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، وأكثر من 3191 جريحاً، ومليون و200 ألف نازح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023