شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رصد تنشر نتائج اجتماع وفد بورسعيد مع الرئاسة

رصد تنشر نتائج اجتماع وفد بورسعيد مع الرئاسة
  خرجت نتائج اجتماع وفد بورسعيد مع الرئيس محمد مرسي اليوم الاثنين بعدة حلول للازمة منها الاتفاق على اعتبار شهداء و...

 

خرجت نتائج اجتماع وفد بورسعيد مع الرئيس محمد مرسي اليوم الاثنين بعدة حلول للازمة منها الاتفاق على اعتبار شهداء و مصابين الأحداث الأخيرة ببورسعيد من شهداء ومصابي الثورة ويعاملوا معاملة خاصة و إصدار قرار خلال أيام باعتبار مدينة بورسعيد مدينة حرة .

كما تم الاتفاق مع الرئاسة على انتداب قاضي مستقل للتحقيق في أحداث بورسعيد الأخيرة، فقد صدر قرار السيد وزير العدل بالموافقة على ذلك وإحالة الطلب إلى المستشار رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية.

و منح شباب وأهالي بورسعيد الأولوية في التعيين بشركات الغاز والبترول وجميع الشركات العاملة ببورسعيد مع توجيه رسالة من رئاسة الجمهورية تقدير ورد اعتبار لبورسعيد .

و يقول علي درة" أحد أعضاء الوفد الممثل عن بورسعيد في لقاء رئاسة الجمهورية إنه سيتم صدور قرار خلال أيام بعودة بورسعيد منطقة حرة كاملة مع تلافى سلبيات المرحلة السابقة، ومنع التهريب الجمركي داخل وخارج الدائرة الجمركية والمنافذ بالتعاون بين مصلحة أمن المواني والجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وحرس الحدود.

كما سيتم  تكليف القوات المسلحة ووزارة الداخلية بدعم قوات الأمن ببورسعيد للقيام بدورها فى استتباب والقضاء على بؤر الإجرام والبلطجة بالمحافظة

وكان وفد من مدينة بورسعيد قابل الرئيس محمد مرسى صباح اليوم لبحث حلول لازمة مدينة بورسعيد المتفاقمة منذ مطلع الشهر الجاري بعد إحالة 21 متهما في  قضية مذبحة بورسعيد إلى المفتى لإبداء الرأي و التي أسفرت عن أعمال عنف راح ضحيتها ما يزيد عن أربعين ضحية .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023