شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون: نسعى لوجود قوات حفظ سلام في غزة دون مشاركة قواتنا

البنتاجون

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، الخميس، إنها “تعمل عن كثب على صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تتضمن قوات لحفظ السلام، دون مشاركة القوات الأميركية”.

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، أن بلادها “تعمل عن كثب على صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”، مرجحة أن “الصفقة ستتضمن قوات لحفظ السلام، دون مشاركة القوات الأميركية”.

وبوساطة مصر وقطر ودعم الولايات المتحدة، تجري مفاوضات غير مباشرة بين الاحتلال وحماس منذ أشهر، لكنها متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويعتبر محور فيلادلفيا أحد أبرز نقاط الخلاف الراهنة، حيث يتمسك نتنياهو ببقاء جيش الاحتلال فيه، بينما تصر حماس على انسحابه بشكل كامل من قطاع غزة.

والاثنين، زعم نتنياهو أن تحقيق أهداف الحرب في غزة “يمر عبر محور فيلادلفيا”، وشدد على أن جيش الاحتلال لن ينسحب منه “على الإطلاق”.

ومنذ أشهر، يتهم مسؤولون أمنيون ومعارضة الاحتلال وعائلات الأسرى، نتنياهو بعرقلة إبرام اتفاق مع حماس خشية انهيار ائتلافه الحاكم وفقدانه منصبه.

ويهدد وزراء اليمين المتطرف، بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق ينهي الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حرباً على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023