شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال لقائه بوفد أميركي.. السيسي يحذر من تصعيد الاحتلال بالضفة

حذر عبد الفتاح السيسي، الخميس، من “الخطورة البالغة” للتصعيد العسكري للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة على المنطقة.

واستقبل السيسي في القاهرة وفدا من عدد من لجان الكونجرس الأميركي، برئاسة السيناتور جوني إرنست، وفق بيان للرئاسة.

وقال الوفد الأميركي إن “زيارتهم الحالية للمنطقة تأتي في إطار دعم مسار التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار وخفض التصعيد بالمنطقة”، حسب البيان.

وشدد السيسي على “خطورة حالة التصعيد والتوتر التي تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة”.

وحذر من “الخطورة البالغة للتصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية”، مؤكدا أنه “يزيد بشدة من مخاطر تعقيد الموقف الإقليمي”.

وفجر الأربعاء، بدأ جيش الاحتلال تحت غطاء كثيف من سلاح الجو عملية في محافظتي طولكرم وجنين (شمال) ومخيم الفارعة قرب طوباس (شمال)، قبل أن ينسحب من المخيم.

وقتل جيش الاحتلال 17 فلسطينيا وأصاب عشرات واعتقل 45 ويواصل اقتحامه طولكرم وجنين، في عملية “الأوسع” منذ عملية “السور الواقي” عام 2002.

وشدد السيسي على “اعتزام مصر مواصلة جهودها، بالتنسيق مع الشركاء، بهدف وضع حد لهذه الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة”.

وفي ظل حرب يشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال منذ فجر الأربعاء اجتياحات لمدن بشمالي الضفة الغربية هي الأوسع منذ 22 عاما.

ومنذ أشهر، تتوسط مصر وقطر، بمشاركة الولايات المتحدة، في مفاوضات غير مباشرة متعثرة بين إسرائيل وحركة حماس لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

وأسفرت عدوان الاحتلال على غزة عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وإلى جانب المستجدات في الأراضي الفلسطينية، تطرق لقاء السيسي والوفد الأميركي إلى “الأوضاع بالسودان”.

وأكد السيسي “مواصلة مصر لجهودها المكثفة لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة بالسودان، ويحفظ مقدرات شعبه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023